“بِيلوسي” تُعلن «منع» ترامب مِن إلقاء خِطاب حالة الاتِحاد بمجلس النُواب

أبلغت نانسي بيلوسي الرئيس ترامب منعه من لإلقاء خطاب حالة الاتحاد السنوي حتى ينتهي الاغلاق الجئي الذي فرضه ترامب. [CNN Arabic]
نقلت قناة “سكاي نيوز” عن رئيسة مجلس النواب الأمريكية نانسي بيلوسي إعلانها أنها لن تسمح للرئيس دونالد ترامب بإلقاء خطاب حالة الاتحاد في موعده السنوي 29 يناير بمجلس النواب، إلا بعد التوصل لاتفاق حول إعادة فتح الحكومة الأمريكية.

فيما نقلت وسائل إعلام أن  الرئيس دونالد ترامب أرسل خطابًا إلى رئيسة مجلس النواب الديمقراطية نانسي بيلوسي، يخطرها فيه بأنه سيلقي خطاب “حالة الاتحاد” في موعده السنوي المقرر في 29 يناير الجاري.

وكانت بيلوسي قد طلبت من ترامب تعديل موعد إلقائه خطاب حالة الاتحاد المقرر نهاية الشهر الجاري أو إرساله مكتوبًا إلى الكونجرس، لاعتبارات أمنية ناتجة عن استمرار الإغلاق الحكومي في البلاد.

محتوى ذو صلة
استشهاد 21 فلسطينيًا على الأقل وإصابة العشرات منذ بدء التصعيد على قطاع غزة

وذكرت شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية أن بيلوسي أوضحت “أن هناك حاجة للعمل مع ترامب من أجل تحديد موعد آخر مناسب لإلقاء خطاب حالة الاتحاد نظرًا لاستمرار الإغلاق الحكومي، فضلًا عن احتمال عدم إنهاء الإغلاق الحكومي خلال الأسبوع الجاري”.

يُذكر أن الولايات المتحدة تشهد أطول فترة إغلاق حكومي بسبب الخلافات القائمة بين البيت الأبيض والديمقراطيين حول تمويل إقامة جدار على حدود الولايات المتحدة مع المكسيك للحد من تدفق اللاجئين، مسبباً في وجود 800 ألف موظف يعملون بدون أجر مع إجبار أعداد أخرى كبيرة على الحصول على إجازات إجبارية.