تراجع أسعار النفط عقب إعلان مؤسسة النفط الليبية

تراجعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء إذ عمد المتعاملون إلى البيع لجني الأرباح إثر مكاسب قوية في الجلسة السابقة وإعلان مؤسسة النفط الليبية عن تقدم في محادثات لاستئناف الصادرات، بما قد يعزز المعروض.

وبحلول الساعة 6:10 بتوقيت جرينتش، تراجعت العقود الآجلة الأنشط لخام برنت تسليم سبتمبر 24 سنتا بما يعادل 0.6% إلى 41.61 دولار للبرميل، ، مقلصة مكاسب أمس الاثنين البالغة 92 سنتا.

وانخفض الخام الأمريكي 33 سنتا أو 0.8% ليسجل 39.37 دولار للبرميل، حيث نزل عقد أغسطس، الذي يحل أجله اليوم، 24 سنتا إلى 41.47 دولار.

وقال جيفري هالي، كبير محللي السوق في أواندا، “كلا عقدي (الخام القياسيين) تراجع تراجعا متواضعا اليوم، مدفوعا بتدفقات جني الأرباح بعد جلسة قوية في نيويورك.

محتوى ذو صلة
حفتر يُبقي على الإغلاق النفطي ويضع شروطاً لرفعه

وأضاف هالي: “رغم أن نطاقات الليل كانت مثيرة للإعجاب، فمن المهم أن نلاحظ أن أسواق النفط تتحرك داخل نطاق ضيق وليس في اتجاه واضح”.

وتسببت حقيقة أن جائحة فيروس كورونا تتواصل مع زيادة حالات الإصابة في ولايات الجنوب والجنوب الغربي، لكن نموا قويا في مبيعات المنازل المزمعة بالولايات المتحدة أشاع بعض التفاؤل بأن الطلب العالمي على الوقود يرتفع.

وقال فيفيك دهار، محلل التعدين وسلع الطاقة في بنك الكومنولث الأسترالي، “من الصعب حقا القول إن الطلب يمضي في اتجاه واحد. مازالت هناك مخاطر جمة في كلا الاتجاهين”.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً