ترامب: قد تُغادر القوات الأمريكيّة العراق في حال طلبت بغداد ذلك

قالت واشنطن أن قواته مستعدة لمغادرة العراق في حال طلبت بغداد ذلك، في حين وصفت أن قواتها المتواجدة في العراق عبارة عن مستشارين ومدربين. [RT]
قال القائم بأعمال السفارة الأمريكية “جوى هود” أن تواجد القوات الأمريكية فى العراق جاء بدعوة من الحكومة العراقية، وإنها ستغادر بغداد فى حال طلبت الحكومة ذلك.

وأضاف “هود” فى تصريحات لقناة “السومرية نيوز” العراقية الثلاثاء، أن القوات العراقية ليست جاهزة حتى الآن لحفظ الأمن إلا بمساعدة القوات الأجنبية، التي يصل تعدادها إلى 5200 جندي يتم تبادلهم حسب مواعيد أسبوعياً.

موضحاً ان الوجود الأمريكي في العراق يتصر على مدربين ومستشارين فقط، ولا توجد “قواعد أمريكية” في العراق، نافياً ما يتم تداوله إعلامياً حول وجود الآلآف من الجنود في العراق.

أخبار ذات صلة
وزير خارجية الإمارات يصف الحوار مع إسرائيل بالإيجابي ويدعم حل الدولتين!

وكان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب قد أعلن، في الشهر الماضي، أنه ينوي إبقاء قواته في العراق لمراقبة إيران، مما أثار استياء الحكومة العراقية، التي عبرت عن تصريح ترامب بأنه ترفض إتخاذ العراق “نقطة لمراقبة دول الجوار”.

وأكدت السفارة الأمريكية فى بغداد الثلاثاء، أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لا يريد الحرب مع إيران “مطلقا”، مشيرا إلى أن القوات الأمريكية لن تستخدم الأجواء أو الأراضى العراقية للهجوم على أى مكان أو أية دولة.