ترامب يسعى لتعيين «حسناء الخارجية» سفيرة لدى الأمم المتحدة

هيذر نوريت
عملت “هيذر نوريت” مذيعة بشبكة فوكس [إنترنت]

ذكرت تقارير إعلامية أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يسعى يعتزم تعيين المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر نوريت سفيرة للولايات المتحدة بالأمم المتحدة.

وكانت شبكة فوكس نيوز، التي عملت فيها نوريت مذيعة من قبل، واحدة من وسائل الإعلام التي أذاعت هذا الخبر.

يذكر أن السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة حالياً هي نيكي هيلي التي أعلنت في أكتوبر الماضي أنها ستقدم استقالتها من المنصب مع نهاية 2018.

وعُيّنت نوريت، البالغة من العمر 48 عاما، متحدثة باسم وزارة الخارجية في أبريل 2017، وهو أول منصب حكومي تشغله.

وقالت شبكة فوكس نيوز إن ترامب سيغرد بشأن هذا التعيين الجمعة، في ما قالت شبكة بلومبيرغ إن ثلاثة مصادر أبلغوها بالأمر نفسه.

ولم تعلق وزارة الخارجية الأمريكية.

وقالت بلومبيرغ إن تعيين نوريت في هذا المنصب أمر “غير تقليدي” بالنظر إلى قلة خبرتها في الشؤون الحكومية والسياسة الخارجية قبل توليها منصبها في وزارة الخارجية.

و إلى جانب منصب المتحدثة باسم الخارجية، عينت نوريت في مارس الماضي قائمة بأعمال وكيل وزارة الخارجية للدبلوماسية العامة والشؤون العامة.

1
اترك تعليق

1 مجموع التعليقات
0 عدد الردود
0 المتابِعون
 
أكثر التعليقات تفاعلا
أكثر التعليقات شعبية
1 المعلقون
  اشتراك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
كدايرين

حدث مهم جدا : حكمت محكمة أردنية بالسجن (٢٠ عاما ) على اردنية ( عمرها ٢٥ ) و ذلك بسبب جناية القتل القصد بتعذيبها لابنتها التي عمرها ( ٣ سنوات ) حيث قامت بوضع ابنتها تحت مضخة ماء الحمام ( الدوش ) الساخنة دون تبريدها فأصيبت الطفلة ( بحروق أدت لسلخ جلدها و فارقت الحياة ) على اثر ذلك و ( بررت الأم فعلتها بأن الطفلة كانت تزعجها كثيرا و كانت ترفض تناول الطعام و كانت كثيرة الحركة و تسبب لها الازعاج ) و الجدير بالذكر ان الأم كانت معروفة لدى ادارة حماية الاسرة بأفعالها العنيفة تجاه ابنتها فتلك الحادثة… قراءة المزيد ..