تركيا على طاولة مجلس النواب الأمريكي الأسبوع المقبل

تركيا ومنظومة الدفاع الجوي الروسي إس_400

أعلنت لجنة السياسة الخارجية في مجلس النواب الأمريكي، أنها ستناقش الأسبوع المقبل مشروع قرار حول فرض عقوبات ضد تركيا على خلفية شرائها منظومات الدفاع الجوي الروسية “إس-400”.

وفي حال وافقت اللجنة على مشروع القانون، سيتطلب الأمر أيضا أن يوافق عليه مجلس الشيوخ ومجلس النواب لدخوله حيز التنفيذ، بعد أن يمضيه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

وانتقد الكونغرس ترامب لعدم رغبته في فرض عقوبات إضافية ضد أنقرة.

محتوى ذو صلة
ارتفاع قتلى حريق مصنع سراميك العاصمة السودانية إلى 23 قتيل وإصابة 130 شخصاً

ويدعو مشروع القانون إلى فرض عقوبات ضد تركيا على خلفية شرائها “إس-400″، وفقا لقانون العقوبات “جاستا”، كما يدعو بالإضافة لذلك إلى الحد من بيع الأسلحة الأمريكية إلى أنقرة.

وقد فرضت واشنطن في وقت سابق عقوبات ضد أنقرة على خلفية العملية العسكرية، التي أطلقتها تركيا في أكتوبر الماضي، ضد الأكراد في الشمال السوري.

1
اترك تعليق

1 مجموع التعليقات
0 عدد الردود
0 المتابِعون
 
أكثر التعليقات تفاعلا
أكثر التعليقات شعبية
1 المعلقون
  اشتراك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
حزب الاخوان بالولايات المتحدةة الامريكية " الديمقر

حزب الاخوان بالولايات المتحدةة الامريكية ” الديمقراطي ” يسعى لعزل الرئيس الترامب من الحكم يعمل الحزب الاخوان والدواعش والجماعات الاسلامية المعروف باسم الحزب الديمقراطي يسعى من يوم وصول الرئاسي الى البيت الابيض الى عزلة وتلفيق الاكاذيب والخزاعبلات لتخلص منه مقابل استكمال مخططاتهم الشيطانية في دعم الجماعات الارهابية الصهيونية في الشرق الاوسط لتنفيذ مخططاتهم الماسونية بالشرق عبر يهود الدونما المزوعين داخل الدول العربية من قبل العثمانيين والانجليز. جميع محاولات الحزب الاخوان الديمقراطي الامريكي في عزل الرئيس ترامب من حكم الولايات المتحدة الامريكية بعد فشل جميع محاولاتهم في اسقاط الرئيس الترامب عبر الاكاذيب الاعلامية وتلفيق التهم الزائفة توجهوا الى مجلس النواب لعزل… قراءة المزيد ..