تعاون بين داخلية الوفاق والمؤقتة يُتوج بزيارة مدير أمن طرابلس إلى بنغازي

توحيد الجهود الأمنية وفرض الأمن بكافة التراب الليبي

ترأس مدير أمن طرابلس العميد سالم السائح قريمدة وفداً من القيادات الأمنية بالمنطقة الغربية والجنوبية، قام بزيارة إلى مدينة بنغازي التقى فيها الوفد مدير أمن بنغازي العميد عادل عبد العزيز وعدد من القيادات الأمنية بالمنطقة الشرقية.

وأوضحت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني في بيان لها السبت، أن هذه الزيارة تأتي ترتيبًا على موافقة وزيري الداخلية بحكومتي الوفاق الوطني والحكومة المؤقتة على المبادرة الوطنية التي قُدِمت لهما لتوحيد الجهود الأمنية وحلحلة كل المختنقات التي تحول دون فرض الأمن في كامل التراب الليبي.

وأضافت الوزارة :

“مبادرة وطنية مهنية مؤسسية .. تنادى بها لفيف من ضباط الشرطة والأمن .. هدف من خلالها ترسيخ مضامين التكامل والتنسيق الأمني والشرطي بين كافة مكونات المؤسسة الأمنية في ربوع ليبيا”.

هذا وقام الوفد بعقد اجتماع موسع نوقش فيه أبرز المواضيع والمختنقات والمشاكل التي تعترض سير العملية الأمنية ذات الطابع التنظيمي والإداري والجنائي.

ونتج عن الاجتماع التوصل إلى العديد من النتائج والتوصيات التي من شأنها حلحلة جل المواضيع الإستراتيجية التي طُرحت في هذا الاجتماع.

وتأتي هذه المبادرة توحيداً للجهود الأمنية بين وزارتي الداخلية بحكومتي الوفاق الوطني والمؤقته بسبب الوضع الأمني في ليبيا، حيث اقتضت الحاجة لهذه المبادرة على أن توحد صفوف وزارة الداخلية بعيدًا عن التجاذبات السياسية، وفقًا لمكتب الإعلام الأمني بوزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني.

وفي ختام هذه الزيارة قدم مدير أمن طرابلس العميد سالم السائح قريمدة إلى مدير أمن بنغازي هدية رمزية متمثلة في درع كعربون تواصل وتعزيز ثقة وتكامل بين المديريتين. طرابلس وبنغازي.