تعاون ليبي إيطالي لتطوير مستشفى طرابلس الجامعي

التعاون الطبي الليبي الإيطالي
يستمر التعاون الطبي الليبي الإيطالي لتطوير مستشفى طرابلس الجامعي

يقوم مدير مستشفى طرابلس الجامعي “طرابلس الطبي”، الدكتور “نبيل العجيلي” هذه الأيام رفقة عدد من مدراء الإدارات المختصة بزيارة لدولة إيطاليا للاطلاع على العروض التي تقدمت بها الشركات الإيطالية المتخصصة.

وقدمت شركات إيطالية عروضها لمشروع تطوير وتحديث “غرف العمليات المركزية، الطوارئ، النساء والولادة”، في خطوة يهدف من خلالها مواكبة آخر ماتوصل إليه العلم في هذا المجال ليتمكن المستشفى من إجراء العمليات الجراحية الدقيقة.

كما عقد “العجيلي”، صباح اليوم الجمعة، رفقة مديري الإدارتان الهندسية والتجهيزات والمعدات المهندسان” خالد النقراط” و”علي الفلاح”، اجتماعا موسعاً مع الخبراء الإيطاليين تم خلاله مناقشة كيفية دعم الجانب الإيطالي للمستشفى الجامعي في هذا المجال.

واجتمع “العجيلي” أيضاً مع مدير مركز أبحاث وعلاج الأورام في المستشفى الجامعي “ببادوفا الإيطالية” البرفسور “جوسيبي أوبوشي”، وتم الاتفاق على التعاون مع المركز في تبادل الخبرات والربط الالكتروني مع المستشفى الجامعي في مجال للتعليم عن بعد وغيرها من مجالات التعاون العلمي.

وتأتي هذه الزيارة في إطار التعاون المشترك بين ليبيا وإيطاليا في مختلف المجالات، لتطوير مستشفى طرابلس الجامعي حتى يستطيع تقديم أفضل الخدمات للمرضى.

يُذكر أن إدارة المستشفى وقعت عقداً خلال اليومين الماضيين لصيانة البنية التحتية للمستشفى، مع مدير شركة “سوتشي امبيانتي” الإيطالية “سيزاري ليوني”، بحضور ممثلة سفارة دولة إيطاليا لدى ليبيا “ماركا تشكوني”، في خطوة تهدف إلى النهوض بالمستشفى حتى يتمكن من أداء المهام الموكلة له، وتقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى بجودة عالية.

اترك تعليق

  اشتراك  
نبّهني عن