تعرف على المعدن الثمين الذي تخطى الذهب في السعر!

palladium
البالاديوم هو عنصر كيميائي من الجدول الدوري، ورمزه Pd وله العدد الذري 46 وهو فلز انتقالي نادر من مجموعة البلاتين. [إنترنت]
ارتفعت أسعار البالاديوم، وهو أحد المعادن الثمينة من مجموعة البلاتين متخطياً سعر الذهب، وذلك لأول مرة منذ عام 2002.

حيث ازداد سعر البالاديوم بنسبة 50 بالمئة خلال أقل من 4 أشهر، ليصل إلى مستواه القياسي، وأسفر عجز العرض والطلب الثابت بالإضافة إلى الاهتمام المتزايد من قبل المضاربين إلى زيادة سعر البالاديوم من 832 دولاراً مقابل الأوقية في منتصف أغسطس الماضي إلى 1236.56 دولار مقابل الأوقية في مداولات أمس الأربعاء.

وكان سعر الذهب قد استقر عند مستوى الـ 1235 دولاراً مقابل الأوقية بعد انخفاض قيمته أمام الدولار هذا العام، على خلفية الصراع التجاري بين الولايات المتحدة والصين.

هذا ويذكر أن البالاديوم هو عنصر كيميائي من الجدول الدوري، ورمزه Pd، وله العدد الذري 46، وهو فلز انتقالي نادر، من مجموعة البلاتين، ويستخدم لصناعة المحولات الحفازة للسيارات، وكذلك في صناعة الالكترونيات الدقيقة وصياغة المجوهرات وغير ذلك.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • كدايرين

    حدث مهم جدا : حكمت محكمة أردنية بالسجن (٢٠ عاما ) على اردنية ( عمرها ٢٥ ) و ذلك بسبب جناية القتل القصد بتعذيبها لابنتها التي عمرها ( ٣ سنوات ) حيث قامت بوضع ابنتها تحت مضخة ماء الحمام ( الدوش ) الساخنة دون تبريدها فأصيبت الطفلة ( بحروق أدت لسلخ جلدها و فارقت الحياة ) على اثر ذلك و ( بررت الأم فعلتها بأن الطفلة كانت تزعجها كثيرا و كانت ترفض تناول الطعام و كانت كثيرة الحركة و تسبب لها الازعاج )
    و الجدير بالذكر ان الأم كانت معروفة لدى ادارة حماية الاسرة بأفعالها العنيفة تجاه ابنتها فتلك الحادثة لم تكن الأولى فكان طليقها قد قدم شكوى ضدها لدى الادارة بسبب معاناة ابنته للضرب و التعنيف أثناء تواجدها مع والدتها فبسبب هز جسدها النحيل بعنف أصيبت ( بمتلازمة الطفل المترنح )

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً