عاجل

عاجل

تعليم «الوفاق» تُتابع خطة الوقاية في حال العودة التدريجية للمدارس

تابع وكيل وزارة التعليم بحكومة الوفاق عادل جمعة، اليوم الاثنين بديوان الوزارة في العاصمة طرابلس، خطة الوقاية في حال العودة التدريجية للمدارس، مع اللجنة المشتركة للاستجابة والوقاية المُشكلة من المركز الوطني لمكافحة الأمراض ووزارة التعليم، وبحضور أمين اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم عبدالمنعم ابولايحة، ومدير مكتب شؤون الوزارة عبدالفتاح الفاضلي.

وأوضحت رئيسة اللجنة فوزية بن غشير، بأن اللجان الفرعية بالمناطق قامت خلال المدة الماضية بحملات توعوية إرشادية للطلبة والمعلمين وهي على تواصل مستمر مع المركز الوطني لمكافحة الأمراض لإعداد الخطة الواجب تطبيقها في حال قررت الحكومة عودة الطلبة للمدارس.

وأصدر الوكيل تعليماته للجنة بتقديم خطتها قبل نهاية الأسبوع ليتم تضمينها في التصور العام لخطة الوزارة المتكاملة لاستئناف الدراسة، وذلك لعرضها على اللجنة العليا لمجابهة جائحة كورونا والتي بدورها تقوم بالتنسيق مع اللجنة العلمية ووزارة الصحة بشأن تحديد المواعيد المقترحة للرفع التدريجي للحظر والسماح بالعودة التدريجية للمدارس.

وأكد وكيل وزارة التعليم على أن الخطة ستشمل إلى جانب عدد الأسابيع المقترحة للدراسة وكثير من الضوابط التربوية الشق الوقائي والتدريبي تجاه هذا الوباء والتي سيتم تطبيقها عند العودة للمدارس.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً