تدريب قوات خاصة أوروبية فى سرية شديدة فى ليبيا

صورة أرشيفية

قالت مصادر ليبية خاصة لعين ليبيا إن تدريبات عسكرية تمت فى سرية شديدة فى ليبيا، وقد شوهدت من طرف عمال شركات النفط وبعض البدو الرحل، حيث قامت أربع دول أوربية بتخصيص نحو 2000 عنصر من قواتها الخاصة للمشاركة فى تلك التدريبات فى إطار مشروع عسكرى للتدخل السريع فى دول الساحل، من خلال عمليات قوات خاصة يجرى الإعداد لها منذ عدة أشهر، وتهدف للقضاء على قادة تنظيم القاعدة وحركة التوحيد والجهاد، أو التدخل لإطلاق سراح رهائن بالمنطقة.

وذكر المصدر أن أربع دول أوروبية قد قامت بتشكيل وحدة قتال متخصصة للتدخل السريع فى دول الساحل الأفريقى تضم أكثر من ألفى عنصر من نخبة القوات الخاصة لملاحقة قيادات تنظيم القاعدة وحركة التوحيد والجهاد فى غرب أفريقيا والتدخل عند اقتضاء الضرورة.

أخبار ذات صلة
البعثة الأممية تُدين اختطاف سرقيوة وتدعو للإفراج الفوري عنها وزوجها

وشارك 800 جندى من القوات الخاصة الفرنسية والبريطانية والإيطالية والإسبانية فى تدريبات قتالية تمت فى مناطق مختلفة بالهاروج وفى حمادة ربانية، وسط وشرق جنوب ليبيا، وكان موضوعها محاكاة عملية تدخل وإنزال جوى فى منطقة الساحل.. وشارك فى العمليات التدريبية طائرات من دون طيار ومروحيات هجومية وعربات خفيفة نقلت إلى مهبط طائرات قريب من مدينة زويلة الليبية.