بمناسبة يوم المرأة العالمي.. تكريم الناشطات الليبيات في العاصمة البريطانية

نُظمت البارحة بفندق بلازا بالعاصمة البريطانية لندن، احتفالية إحياء اليوم العالمي للمرأة تحت رعاية المنتدى التفافي العربي ببريطانيا والمركز العربي الأوروبي لحقوق الانسان والقانون الدولي.

وقد حضر هذا اللقاء عدد كبير من المدعوين، وتم في هذا اللقاء تكريم شخصيات نسائية كان لها دور بارز في مجال تعزيز حقوق الانسان والشأن العام.

وقد قام د. رمضان بن زير، الأمين العام المفوض للمركز العربي لحقوق الانسان، بتقديم درع التميز لكل من الأستاذة هلالي ظاهري من إيران، والدكتورة هنية فصل من السودان.

005
002
001
004
003
Loading image... Loading image... Loading image... Loading image... Loading image...

وقد حظيت المرأة الليبية في هذه السنة بالتكريم، حيث جاء قرار التكريم:

“ليبيا كغيرها من الدول العربية لم يسمح  النظام الشمولي فيها بتشكيل  مؤسسات مدنية حقيقية بل كانت شكلية تدور في فلك السلطة التنفيذية. أما ليبيا الجديدة بدأت ترسم طريقاً مختلفاً وتبني مؤسساتها المدنية والأهلية.

وتابع القرار:

نحن نشعر أن من واجبنا مساندة ودعم اَي مؤسسة نسوية سلمية في اَي مكان في العالم، وهذا ما أجمعت عليه إدارة المنتدى التفافي العربي ببريطانيا بالتوافق مع المكرز العربي الأوروبي لحقوق الانسان والقانون الدولي.

وأضاف القرار:

وبعد الاطلاع على برامج هذه المؤسسات وتشجيعاً لهن على متابعة السير قدماً قررنا تكريم ناشطات حقيقيات ليبيات اعترافًا لجهود هذه المنظمات في تعزيز واحترام حقوق الانسان والشأن المدني العام”.

هذا وتم تقليد درع التميز لكل من:

  • ليلى محمد سويسي، رئيسة منظمة نبض ليبيا
  • ريم عبد الله بالخير، منظمة أوركيد لدعم المرأة والشباب
  • اسيا سالم الشويهدي، رئيسة شؤون المرأة في منظمة التنمية المستدامة
  • ابتسام القصبي، رئيسة منظمة مسارات السلام والتنمية
  • سوزان حمي، رئيسة مكتب طرابلس في المركز الليبي لرصد انتهاكات حقوق الانسان
  • بهية كانون، رئيسة منظمة السلام والتنمية
  • نجلاء دهان، رئيسة منظمة أزول
محتوى ذو صلة
دخول قسم العناية بمستشفى غريان الخدمة من جديد بعد صيانته

وقد استلمت الدكتورة مللك مصطفى دروع التميز للحقوقيات الليبيات وسوف يتم تسليم الدروع وشهادات التكريم للمذكورات في احتفالية كبيرة خلال الأيام القادمة بالعاصمة الليبية طرابلس ينظمها المركز العربي الأوروبي لحقوق الانسان والقانون الدولي.

يُذكر أنه قد سبق أن تحصلت الدكتورة وئام العاشق عضو هيئة التدريس بجامع طرابلس على درع التميز.

الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
Noor

مجهود رائع تشكرون عليه في كل العالم المراءة هي صانعة السلام شكرا لكم علي دعم المرأة الليبية المشرفه

عصابات الصهيونية الانجليزية في ليبيا

عاهرات ليبيا في اوكار الماسونية البريطانية في مملكة الشيطان والارهاب وسفك الدماء التي يذهبون لها لكي يتحصلوا على نصيبهم من الاسترليني البريطاني بالاضافة الى الخازوق البريطاني المغلف والناعم مش مثل الخازوق التركي .

من هم الانجليز .........؟؟

من هم الانجليز ………؟؟ الانجليز : هم شعب الله المختار مثل بني اسرائيل والملكة اليزايبت تعتبر نفسها مثل نبي الله ملك سليمان عليه السلام والرعاية الالهية الى جانبهم ونحن لانتعب ابداً .. ولانستسلم أبداً .. والاننتهي ابداً .. وبذلك نجدد الهدف اليوم، وثم انتقلت هذه العدوى الى الولايات المتحدة الامريكية . اسرائيل عند الانجليز والامريكان : اسرائيل الجديدة أمة مثلما اسرائيل القديمة بالضبط وهذا الربط بين لندن – انجلترا و واشنطن – امريكا والقدس – اسرائيل. بريطانيا العظمى : نفسها ليس لها لدستور مكتوب الانجليز نوعا من الانتهاك للقواعد المستقرة لدى الانجليز الذين عرفوا بالتحكم في أنفسهم عاطيفاً وترفعهم وقليل… قراءة المزيد ..