تمهيدًا لمنحه الجنسية الروسية.. موسكو تطالب بالإفراج عن هانيبال القذافي

هانيبال القذافي تعرض لعملية اختطاف من قِبل مجموعة مسلحة بعد وصوله لبنان عام 2015

قالت صحيفة الشرق الأوسط إن مصدر لبناني رسمي أعلن تدخل موسكو في قضية هانيبال القذافي المحتجز في لبنان منذ حوالي أكثر من 3 سنوات، لتوضيح حقيقة التوقيف.

ونقلت الصحيفة عن المصدر الذي لم تسمه قوله إن رسالة ورسية وصلت بيروت تتعلق بشأل هانيبال، وتعرض فيها موسكو استعدادها لتأمين انتقاله إلى العاصمة الروسية، تمهيدًا لمنحه الجنسية الروسية، مؤكدًا أن موسكو تتواصل حاليًا مع النظام في سوريا بالخصوص.

وحمل المدير العام للأمن العام اللبناني اللواء عباس إبراهيم إلى رئيس البرلمان نبيه بري، الرسالة التي طالبته بالتدخل للإفراج عن هانيبال القذافي.

محتوى ذو صلة
السفارة الروسية في ليبيا تستأنف عملها من تونس

وأضاف المصدر أن إبراهيم يتولى حاليًا متابعة الملف القضائي المتعلق بهانيبال، والتقى به في سجنه بشعبة المعلومات التابعة لقوى الأمن الداخلي اللبناني.

يُذكر أن هانيبال القذافي تعرض لعملية اختطاف من قِبل مجموعة مسلحة بعد وصوله لبنان عام 2015، وتم فيما بعد إطلاق سراحه، وتحفظ عليه الأمن اللبناني ووجه له تهمة تحقير القضاء، وفي بداية عام 2017 أصدر القضاء اللبناني حكمه ببراءته، ونص الحكم على إبطال التعقبات بحق هانيبال القذافي، وإعلان براءته في الجرم المسند إليه وإطلاقه فورًا، ورغم ذلك لا يزال محتجزًا في لبنان.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً