تنسيق روسي إسرائيلي لإخراج إيران من سوريا

يعمل الرئسان على تشكيل قوة عمل بينهم مع إشراك بلدان أخرى لم يتم الإعلان عنها في تشكيل تحلاف لطرد الوجود الإيراني من سوريا. [Twitter]
كشف مصدر حكومي إسرائيلي أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، اتفق خلال زيارته لموسكو مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على تشكيل فريق عمل لإبعاد القوات الأجنبية من سوريا.

ونقلت وكالة “تاس” الروسية عن مصدر حكومي إسرائيلي، قوله “تم اتخاذ قرار بتشكيل فريق عمل بمشاركة روسيا وإسرائيل وعدد من الدول الأخرى لدراسة مسألة إبعاد القوات الأجنبية من سوريا.

ويأتي هذا الاتفاق في زيارة نتنياهو يوم أمس إلى موسكو برفقة رئيس مجلس الأمن القومي “مائير بن شابات” ورئيس الاستخبارات العسكرية “تامير هيمان”.

وبحسب بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، فقد اعتبر نتنياهو في لقائه بوتين، أن إيران وأتباعها ما يزالون يشكلون “الخطر الأكبر” والتهديد الأمني الرئيسي في المنطقة، مشدداً على أن بلاده ستبذل ما في وسعها لوقف هذا التهديد.

أخبار ذات صلة
الحوثيون يُعلنون رسمياً تعيين سفير لهم لدى إيران

ويُعد هذا اللقاء الحادي عشر بين نتنياهو وبوتين منذ التدخل الروسي عسكرياً في سوريا في سبتمبر من العام 2015، تركزت اللقاءات في تعزيز آليات مواجهة التمدد الإيراني في سوريا.
ويجدّد المسؤولون العسكريون الإسرائيليون تصريحاتهم التزام بلادهم بضرب الوجود الإيراني في سوريا، حيث شنّ سلاح الجو الإسرائيلي مئات الغارات على مواقع الحرس الثوري الإيراني في مناطق متفرقة من العاصمة دمشق ومحيطها والجنوب السوري.