توقيع اتفاقيات تعاون بين المغرب وإسبانيا

جرى حفل التوقيع بحضور رئيس الحكومة ورئيسي غرفتي البرلمان، ومستشاري العاهل المغربي والوفد الرسمي المرافق للملك فيليبي السادس. [مملكتنا]
ترأس العاهل المغربي الملك محمد السادس مع ملك إسبانيا فيليبي السادس مساء الأربعاء بقصر الضيافة بالرباط، حفل توقيع 11 اتفاقية للتعاون الثنائي في العديد من المجالات، بين الرباط ومدريد.

وتتعلق الاتفاقيات حول إنشاء مذكرة تفاهم من أجل إقامة شراكة استراتيجية متعددة الجوانب بين المملكة المغربية ومملكة إسبانيا، إلى جانب التعاون في مجال مكافحة الجريمة، والذي وقعه وزيرا داخليتي البلدين عبد الوافي لفتيت وفيرناندو غراندي- مارلاسكا غوميث.

كما شمت الاتفاقيات التوقيع على مشاريع الطاقة وإقامة ربط كهربائي بين الرباط وإسبانيا، إلى جانب توقيع مذكرة تفاهم بين مديرية الوثائق الملكية للمملكة المغربية وإدارة التراث الوطني لمملكة إسبانيا، من أجل تنظيم معرض بخصوص الأعمال الفنية الملكية بالبلدين بالقصر الملكي بمدريد.

أخبار ذات صلة
ترامب يتهم طهران بتخصيب اليورانيوم سراً ويتوعد بمضاعفة العقوبات

كما تم تبني تسهيل إجراءات السفر بين البلدين من خلال الخطوط الملكية المغربية والخطوط الجوية الإيبيرية.

وتتواصل زيارة ملك إسبانيا للمغرب ببرنامج، يشمل تنظيم ملتقى أعمال بمقر وزارة الخارجية، بهدف ربط الاتصال بين رجال أعمال البلدين من أجل تعزيز العلاقات واستكشاف فرص أعمال جديدة، إضافة إلى إطلاق “مجلس أعمال مغربي إسباني”.