تعاون تكنولوجي بين ليبيا والولايات المتحدة

سفير ليبيا لدى الولايات المتحدة الأمريكية وفاء بوقعيقيص توقع على بروتوكول التعاون في مجال العلوم والتكنولولوجيا [إنترنت]
رحبت جمعية الصداقة الليبية الأمريكية بالتوقيع على بروتوكول تعديل و تمديد العمل باتفاق التعاون في مجال العلوم و التكنولوجيا بين دولة ليبيا و الولايات المتحدة الأمريكية لمدة عشرة سنوات قادمة قابلة للتجديد.

وقالت الجمعية إن التوقيع على تجديد هذا الاتفاق يمثل خطوة على الطريق في إتجاه تعزيز التعاون و ربط الصلات بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الصديقين في ليبيا و الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضافت جمعية الصداقة الليبية الأمريكية في بيان السبت أن هذا الاتفاق بين الولايات المتحدة الأمريكية و ليبيا يشكل عاملاً للدفع بالتقدم العلمي و الاقتصادي معاً، و يتيح إطارا للتعاون بما يسهم في الرخاء الأقتصادي لكلا البلدين .

وأضاف البيان :

“إن جمعية الصداقة الليبية الأمريكية تثمن الجهد المبذول و تحيي القنوات الدبلوماسية في كلا البلدين على ما يبذل من جهد لتطوير هذه العلاقات بما يترجم متانة العلاقات بين البلدين”.

وأوضحت الجمعية أن هذه الاتفاقيات تشكل نموذجاً يحتذى به في السياسة الدولية لما تمثله من سعي متواصل نحو التقدم و التنمية المستدامة و تحقق الاستقرار و الرخاء للشعوب و تعزز الاتجاه نحو السلم و التنمية.

وقال البيان :

“إن جمعية الصداقة الليبية الأمريكية تهنيء الحكومتين و الشعبين الصديقين على تجديد هذا الاتفاق الذي يفتح الباب على عشر سنوات من العمل الجاد و المثمر بما يحقق التعاون من اجل التنمية و الإستقرار “.

يشار أن التوقيع على هذا البروتوكول الذي تم في العاصمة الأمريكية واشنطن الثلاثاء الرابع عشر من نوفمبر الجاري قام به عن الجانب الليبي سفير ليبيا لدى الولايات المتحدة وفاء بوقعيقيص، وعن الجانب الأمريكي نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون المحيطات والبيئة والعلوم جوديث غاربر .

 

2
اترك تعليق

2 مجموع التعليقات
0 عدد الردود
0 المتابِعون
 
أكثر التعليقات تفاعلا
أكثر التعليقات شعبية
2 المعلقون
  اشتراك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
مجدي طرروم

للاسف التقنيه تريد شباب متعلم و نحن ليس لذينا هذا النوع من الشباب لانهم كلهم لم يواصلوا دراساتهم احسن واحد فيهم عنه الثانويه بالغش و اختاروا الإنظام للمليشيات. شباب المستقبل ضاع بالكامل و لعدة اجيال. هذا مخطط و نفذوه الكلاب الضاله اللي حكموا ليبيا بعائد النكبه و ها نحن نعاني من هالحقير مجهول الاصل المليشياوي السراج و المشري و الذيوث عقيله

كدايرين

خبر مهم ( حدث في لبنان في منطقة بعلبك ) :
كان هناك مواطن لبناني يملك قطيع من الاغنام فدخل القطيع لارض مزروعة يملكها شخص آخر ،،،، فحدثت مشاجرة بينهما تطورت من تلاسن لاقدام صاحب الارض المزروعة باطلاق النار تجاه اللبناني صاحب القطيع ،،، فأدى اصابته بجروح خطرة فمات ،،، و ذلك في شهر رمضان الفائت فلم تتم مراعاة حرمة الشهر الفضيل !!!!!