انتخابات ليبيا

تونس.. انطلاق اجتماع وزراء الداخلية العرب

تونس.. انطلاق اجتماع وزراء الداخلية العرب
ستناقش الدورة عددا من المواضيع المهمة المدرجة على جدول الأعمال. [داخلية الوفاق]

تنعقد في تونس اليوم الأحد 1 مارس الدورة السابعة والثلاثون لمجلس وزراء الداخلية العرب، وذلك تحت رعاية الرئيس التونسي قيس سعيّد.

هذا ووصل وزير الداخلية بحكومة الوفاق فتحي باشاغا، مساء السبت، إلى مطار تونس قرطاج، وذلك لـحضور اجـتماعات الـدورة الـسابعة والـثلاثين لـمجلس وزراء الـداخلية الـعرب فـي تـونس.

وعقد وزيـر الـداخلية بحكومة الوفاق والـوفد الـمرافق لـه، اجتماعاً بـأعضاء اللـجنة الـتحضيرية لأعـمال هـذا الـمجلس، حـيث اسـتمع الوزير إلـى شـروح وآراء حـول بـنود جـدول أعـمال الـمجلس الـذي سـينعقد الـيوم الأحـد بـالـعاصمة تـونس.

وستناقش الدورة عددا من المواضيع المهمة المدرجة على جدول الأعمال منها، تقرير الأمين العام للمجلس عن أعمال الأمانة العامة بين دورتي المجلس السادسة والثلاثين والسابعة والثلاثين، وتقرير رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية عن أعمال الجامعة بين دورتي المجلس السادسة والثلاثين والسابعة والثلاثين.

ومن أبرز المواضيع التي يتضمنها جدول أعمال الدورة أيضا إعادة النظر في معايير الإدراج والشطب على القائمة السوداء العربية لمنفذي ومدبري وممولي الأعمال الإرهابية، وإنشاء فريق عمل لرصد التهديدات الإرهابية والتحليل الفوري للأعمال الإرهابية.

وستناقش الدورة أيضا التوصيات الصادرة عن المؤتمرات والاجتماعات التي انعقدت في نطاق الأمانة العامة خلال عام 2019م، ونتائج الاجتماعات المشتركة مع الهيئات العربية والدولية خلال عام 2019م، إضافة إلى عدد من المواضيع الأخرى المهمة.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً