تونس تكشف شبكة لغسيل الأموال يترأسها إسرائيلي ويدعي مساعدة ليبيا

ليبيا
الجمعية دولية غير حكومية، وحصلت على رخصة نشاط خيري تحت غطاء أعمال إنسانية. [إنترنت]

كشفت وسائل إعلام تونسية أن تحقيقات مالية أجرتها لجنة تابعة للبنك المركزي، كشفت عن شبكة دولية مختصة في غسيل وتهريب الأموال في تونس، يترأسها شخص حامل الجنسية الإسرائيلية.

حيث أن لجنة تابعة للبنك المركزي أجرت تحقيقاً وجرداً لحسابات بنكية وتحويلات مالية، بعد تلقيها تقريراً عن شبهة فساد، واكتشفت شبكة يرأسها شخص حامل للجنسية الإسرائيلية، وتساعده امرأة أوروبية قامت بفتح حساب بنكي بفرع أحد البنوك وادعت أنه مخصص لجمعية خيرية دولية تختص في الكشف عن المتفجرات في الأراضي الليبية.

هذا وورد في تقرير شبهة الفساد أن هذه المرأة تقيم في تونس وتستقبل تحويلات بنكية بالدولار من الخارج في حساب بفرع بنكي بالجنوب التونسي وتسحبها مباشرة، بدعوى كونها تستغلها في إطار عمل جمعية خيرية للكشف عن المتفجرات في ليبيا، وقد تلقت هذه المرأة مبالغ كبيرة من الدولارات في ظرف 6 أشهر.

أخبار ذات صلة
حريق في أحد مولدات حقل السرير يتسبب بخسارة 30 ألف برميل نفط يومياً

من جهة أخرى اتضح أن هذه الجمعية دولية غير حكومية، وحصلت على رخصة نشاط خيري تحت غطاء أعمال إنسانية، وفي إطار توجه فكري ديني، وهي متواجدة في أوروبا، وتمثل التبرعات أحد أهم مصادر تمويلها، ولم تتمكن التحقيقات من كشف وجهة الأموال، التي يتم سحبها من الحسابات البنكية.

كما أثبتت التحقيقات أن هذا الشخص الإسرائيلي الجنسية هو الشخص الرئيسي، الذي يدير الجمعية المشبوهة، التي قامت بتحويل أموال بالعملة الأجنبية إلى فرع بنكي تونسي، وله حسابات بنكية أخرى في تونس.

الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
Abdulhamid

كلام مبهم وغير واضح ويحمل الكثير من التساؤلات التي من المفترض ان تقل مع معرفتك للحقائق بشكل جيد

عبدالحق عبدالجبار

وبعدين …. ما هذا الخبر … شن تهدرزوا

عصابات الصهيونية الليبية

المخابرات العسكرية الاسرائيلية تلعب في من عام 1969م مش أمس واليوم اسئلوا شلقم وكوسا والسنوسي واحمد قذاف الدم والسيد والكيلاني والسراج ومعتيق والسويحلي والكبير وسيف والهوني ومستشار السراج والغويل والحاسي وغوقة ودوغة والمقريف والدبيبة وعبدالجليل وجبريل ومليقطة وناكر وبلحاج والحاراتي ومسيلخ واجويلي ومحمد اسماعيل وكرفاخ و أين تذهب ايرادات ليبيا من الغاز والنفط ….؟؟ … يوجد 400 مليار ببنك اسرائيل المركزي قام بتوديعهم سيف الاسلام بمساعدة نتيناهو تسيفني ليفني وزوجتة اليهودية من اصل ايطالي .