تونس تُلقي القبض على مسؤول أممي يُراقب حظر الأسلحة المفروض على ليبيا

المنصف قرطاس تونسي وعضو في لجنة خبراء تابعة للأمم المتحدة مكلفة بمراقبة حظر الأسلحة على ليبيا. [إنترنت]
كشف المتحدث باسم الأمم المتحدة فرحان حق، أن تونس اعتقلت مسؤولاً في المنظمة يشارك في مراقبة الحظر الدولي للأسلحة المفروض على ليبيا، رغم تمتعه بالحصانة الدبلوماسية.

حيث قال فرحان حق، أن المنصف قرطاس، وهو تونسي وعضو في لجنة خبراء تابعة للأمم المتحدة مكلفة بمراقبة حظر الأسلحة الذي فرض على ليبيا في عام 2011، اعتقل بعد وصوله إلى مطار العاصمة التونسية الثلاثاء.

أخبار ذات صلة
القائمة بأعمال السفارة الأميركية: هجوم قوات حفتر على العاصمة أثبت عدم جدواه

وتابع:

“نتواصل مع السلطات التونسية لمعرفة أسباب اعتقاله وظروف احتجازه”.

وكانت وزارة الخارجية التونسية قد أكدت في بيان، أن شخصين يحملان الجنسية التونسية، لم تحدد هويتهما، اعتقلا الثلاثاء للاشتباه في تخابرهما مع أطراف أجنبية مؤكدةً أنها صادرت وثائق سرية تمس الأمن الوطني وأن التحقيقات جارية  ولم يتضح ما إذا كان قرطاس أحد هذين المعتقلين.

الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
خطة الماسونية العالمية بقيادة المخابرات الصهيونية

خطة الماسونية العالمية بقيادة المخابرات الصهيونية العالمية المجلس الماسوني العالمي يضع خطة جديدة لليبيا بقيادة المخابرات الصهيونية العالمية (امريكا – بريطانيا- اسرائيل – المانيا) ومعهم كلابهم الاخوانية في قطرائيل – تركائيل اللتان يعملان مع جهاز المخابرات العسكرية الاسرائيلية مباشرة بدون واسطة عبر خبراء اسرائيليين موجودين بدوحة واسطنبول ومعهم الصهيواسلامية في اوروبا وكلابهم البشرية في الشرق الاوسط … وتعمل الخطة على تدمير الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر على النحو الاتي : 1- قامت المخابرات الماسونية بمراقبة بعض المدن الليبية عبر طائرات بدون طائر بعد مغادرة السفير الامريكي وفائدافريكوم . 2- تخصيص ميزانية كبيرة لدعم الجماعات الارهابية ماليا عبر تحويل الاموال… قراءة المزيد ..