ثغرة برمجية في جوجل تسببت بتسرب بيانات أكثر من 50 مليون مستخدم

google
أكدت “جوجل” إلى أن مصممي التطبيقات الجانبية لم يكن بإمكانهم الحصول على بيانات مالية للمستخدمين أو كلمات السر وغيرها من البيانات التي يهتم بها عادة القراصنة. [رويترز]
كشفت شركة “جوجل” عن اكتشافها لثغرة برمجية تسببت بتسرب بيانات شخصية لـ 50.2 مليون مستخدم لشبكة “جوجل+” للتواصل الاجتماعي.

حيث أوضحت الشركة في مدونتها الرسمية أن الثغرة كانت في البرمجيات المحدثة التي اعتمدت في نوفمبر الماضي، وأزيلت بعد نحو أسبوع.

كما أشارت إلى أن الثغرة سمحت لتطبيقات من موردين آخرين بالحصول على بيانات شخصية للمستخدمين، وخاصة معلومات عن أعمارهم وأسمائهم ونشاطاتهم وعناوين بريدهم الإلكتروني.

هذا وأكدت “جوجل” إلى أن مصممي التطبيقات الجانبية لم يكن بإمكانهم الحصول على بيانات مالية للمستخدمين أو كلمات السر وغيرها من البيانات التي يهتم بها عادة القراصنة.

من جهة أخرى قالت جوجل أنها لم تعثر على ما يدل على استفادة أي جهة من البيانات الشخصية للمستخدمين التي كانت مكشوفة بسبب الثغرات البرمجية، مؤكدة أنها تواصل العمل على توضيح تفاصيل ما حدث وإبلاغ المستخدمين الذين طالتهم الثغرات المذكورة.

 

الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
كدايرين

حدث مهم جدا : حكمت محكمة أردنية بالسجن (٢٠ عاما ) على اردنية ( عمرها ٢٥ ) و ذلك بسبب جناية القتل القصد بتعذيبها لابنتها التي عمرها ( ٣ سنوات ) حيث قامت بوضع ابنتها تحت مضخة ماء الحمام ( الدوش ) الساخنة دون تبريدها فأصيبت الطفلة ( بحروق أدت لسلخ جلدها و فارقت الحياة ) على اثر ذلك و ( بررت الأم فعلتها بأن الطفلة كانت تزعجها كثيرا و كانت ترفض تناول الطعام و كانت كثيرة الحركة و تسبب لها الازعاج ) و الجدير بالذكر ان الأم كانت معروفة لدى ادارة حماية الاسرة بأفعالها العنيفة تجاه ابنتها فتلك الحادثة… قراءة المزيد ..