جامعة مصراتة تتأهل للدور ربع النهائي ببطولة مناظرات قطر للغة العربية

يعمل مركز مناظرات قطر على تطوير ودعم ورفع مستوى النقاش المفتوح والمناظرات بين طلاب دولة قطر وجميع دول منطقة الشرق الأوسط

تأهل فريق جامعة مصراتة إلى الدور ربع النهائي ضمن فعاليات البطولة الدولية الخامسة لمناظرات الجامعات باللغة العربية في الدوحة، التي ينظمها مركز مناظرات قطر من 16 إلى 20 مارس الجاري بمشاركة أكثر من 100 فريق يمثلون 51 دولة.

وجاء تأهل الفريق بعد فوزه على فريق الجامعة الأمريكية ببيروت، في حين خرج فريق جامعة طرابلس وفريق الجامعة الأسمرية من الدور الـ16 خلال مناظرتهم ضد فريق جامعة قطر بنين، وفريق الجامعة الماليزية الإسلامية العالمية.

يُشار أن مركز مناظرات قطر منظمة وطنية للمناظرات في دولة قطر، تهدف منذ تأسيسها لنشر ثقافة المناظرة والرقي باللغة العربية، من خلال تنظيم بطولة مناظرات دولية يتنافس فيها طلبة الجامعات والمدارس من مختلف الدول.

محتوى ذو صلة
الشرطة الإيطالية تُلقي القبض على 3 أشخاص مارسوا تجارة البشر في ليبيا

وتهدف البطولة بحسب القائمين عليها لنشر اللغة العربية كوسيلة إبداعية غير تقليدية وإعطاء فرصة للشباب الناطقين بغيرها للمشاركة في مثل هذه البطولات والمنافسات، واختبار مهاراتهم اللغوية والقيادية، وتعد البطولة هي الأضخم في عالم المناظرات باللغتين العربية والإنجليزية من حيث حجم المشاركة وجودة البرامج المُقدمة ومستوى المدربين والمحكمين.