جدل بالأردن عقب قرار منع إقامة الصلاة عبر مكبرات الصوت

يمنع إقامة الصلوات عبر مكبرات الصوت الخارجية في المساجد[إنترنت]
وجّه رئيس الوزراء الأردني الدكتور عمر الرزاز، بإلغاء قرار صادر عن وزارة الأوقاف يمنع إقامة الصلوات وإذاعة خطب الجمعة عبر مكبرات الصوت الخارجية في المساجد.

وفور علم رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز بمضمون التعميم الصادر عن وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية المتعلق باستعمال مكبرات الصوت على مآذن المساجد، طلب إلغاء التعميم على الفور نظرًا لعدم اطلاع مجلس الوزراء على مضمونه”.

وكان قرار وزارة الأوقاف أثار جدلًا واسعًا على وسائل التواصل الاجتماعي في الأردن.

وتداولت وسائل إعلام محلية، صورة عن كتاب أصدرته وزارة الأوقاف، تعمّم فيه على جميع موظفي المساجد في الأردن “ضرورة الالتزام بعدم استعمال مكبرات الصوت على مآذن المساجد إلا لغايات رفع الأذان فقط”.

وشددت الوزارة في تعميمها على “ضرورة أن تكون إقامة الصلاة وخطب الجمعة من خلال مكبرات الصوت الداخلية للمساجد فقط”.

الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
كدايرين

حدث مهم جدا : حكمت محكمة أردنية بالسجن (٢٠ عاما ) على اردنية ( عمرها ٢٥ ) و ذلك بسبب جناية القتل القصد بتعذيبها لابنتها التي عمرها ( ٣ سنوات ) حيث قامت بوضع ابنتها تحت مضخة ماء الحمام ( الدوش ) الساخنة دون تبريدها فأصيبت الطفلة ( بحروق أدت لسلخ جلدها و فارقت الحياة ) على اثر ذلك و ( بررت الأم فعلتها بأن الطفلة كانت تزعجها كثيرا و كانت ترفض تناول الطعام و كانت كثيرة الحركة و تسبب لها الازعاج ) و الجدير بالذكر ان الأم كانت معروفة لدى ادارة حماية الاسرة بأفعالها العنيفة تجاه ابنتها فتلك الحادثة… قراءة المزيد ..