جلالة يبحث مع مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة توفير الاحتياجات الإنسانية للنازحين

خلُص اللقاء أن تتولى وزارة الدولة لشؤون النازحين تنظيم اجتماعات دورية للجهات الحكومية والشركاء الدوليين

التقى وزير الدولة لشؤون النازحين والمهجرين بحكومة الوفاق الوطني يوسف جلالة، الأحد مع مدير مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة “الأوتشا” كاسبر انجبورغ، رفقة نائبة مدير المكتب جيما سانمارتن.

وتم خلال اللقاء الذي عُقِد بديوان رئاسة الوزراء، بحث أوجه التعاون مع الفريق القطري الإنساني، وتعزيز دور مكتب “الأوتشا” مع الفريق الفني للوزارة في عمليات التنسيق الميداني في توفير الاحتياجات الإنسانية للنازحين بالداخل والمتضررين والعائدين مؤخرًا لمناطقهم، وتقييم الدعم الإنساني المقدم من المنظمات الدولية بما يخدم مصلحة النازحين في جميع المناطق، بحسب ما نقلت إدارة التواصل والإعلام بالمجلس الرئاسي.

أخبار ذات صلة
الرئاسي يبحث تداعيات هجوم قوات حفتر وتأثيره على عمل وزارة الحكم المحلي

كما تطرق اللقاء إلى نوعية الدعم المقدم لنازحي تاورغاء وسُبل دعم عودة الأهالي لتاورغاء كأولوية لتعزيز الاستقرار، وأيضا مناطق العائدين بالجبل الغربي والمنطقة الجنوبية مؤخرا.

هذا وخلُص اللقاء أن تتولى وزارة الدولة لشؤون النازحين تنظيم اجتماعات دورية للجهات الحكومية والشركاء الدوليين المعنيين لتنسيق الدعم وبناء شراكة مستديمة في حالات النزوح والأزمات الطارئة في ليبيا، والتي سيتم تنظيمها في أقرب الأجال لتجنب الازداوجية في البيانات وبرامج الدعم الإنساني وتفعيل الشراكة الفنية بين الطرفين .