بلاستيكو

جهاز الايباد الجديد iPad 3: ولد كبيرا وذكيا وجميلا

يحمل شاشة "ريتنا" ذات دقة عالية مع دعم لشبكات الجيل الرابع (إل تي إي)

 

أعلنت آبل اليوم في حدث خاص أقامته في “سان فرانسيسكو” عن الجيل الثالث من جهاز “آيباد”، والذي أطلقت عليه إسم “الآيباد الجديد The new iPad” دون أن يحمل إسم “آيباد 3” كما كان متوقعاً.

ويتميز الجهاز بشاشة من نوع “ريتنا Retina” بقياس 9.7 إنش ذات دقة عالية تبلغ 1563×2048 بيكسل أي بكثافة 264 بيكسل في الإنش. ويحمل الجهاز معالج A5X الجديد ثنائي النواة مع وحدة معالجة رسومية GPU رباعية النواة، وتبلغ سماكته 9.4 ميليمتر ووزنه حوالي 635 غرام.

أما بالنسبة للكاميرا فتبلغ دقتها 5 ميغابيكسل وتقدم نفس الجودة والتقنيات الموجودة في كاميرا هاتف “آيفون 4 إس” وقادرة على تسجيل الفيديو عالي الدقة 1080p.

ويدعم الجهاز الجديد شبكات الجيل الرابع 4G LTE، مع العلم بأن نسخة الجيل الرابع متوافقة أيضاً مع شبكات الجيل الثالث 3G، أي أن الجهاز يمكن أن يعمل في أي مكان في العالم، كما يدعم ميزة العمل كنقطة شبكة لاسلكية ساخنة WiFi Hotspot بحيث يستطيع بث اتصال الانترنت لاسلكياً والسماح للأجهزة الأخرى الاتصال من خلاله.

من الناحية البرمجية فيحمل الجهاز نسخة iOS 5.1 الجديدة التي تضيف عدداً من التحسينات أهمها ميزة الإملاء الصوتي باللغات الإنكليزية والفرنسية والألمانية واليابانية.

وسيحافظ الآيباد الجديد على نفس أسعار آيباد 2 الذي تم طرحه العام الماضي. وستباع نسخة الواي فاي من الجهاز بـ 499$، 599$ و699$ لكل من السعات التخزينية 16 و32 و 64 غيغابايت على الترتيب. أما نسخة الجيل الرابع 4G فستباع بـ 629$ و729$ و829$ على الترتيب.

ويبدأ الطلب المسبق على الجهاز منذ اليوم وسيتم طرحه في الأسواق في السادس عشر من آذار/مارس الحالي في عشر دول منها: الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا، وسيتم طرحه في 26 دولة أخرى في الثالث والعشرين من آذار/مارس.

ويُذكر أن آبل أعلنت ضمن الحدث عن نسخ جديدة من تطبيقاتها الأساسية للآيباد مثل iWork وiLife وأعلنت عن تطبيق تحرير الصور الجديد iPhoto. كما كشفت ضمن نفس الحدث عن نسخة جديدة بواجهات وميزات مُحسنة من جهاز “آبل تي في Apple TV”.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 9

  • alaa

    ماشاء الله جهاز كامل متكامل .. بس الاسعار الموجوده في الطرح هي الاسعار في ليبيا او في دوله اخرى ؟
    و في اي مكان ممكن نلقا i pad 3 ؟
    رجاءً اكدولي علي الاسعار بليز ..
    تحياتي

  • ميسم

    اسعار الايباد الان

  • منتهى

    درهن بسعر جملية متل 279

  • زهرة

    اولاً السلام عليكم … ثانياً من المهم الآن ان تؤمن و لو بمبالغ رمزية او عن طريق الاقساط الشهرية مثل هذه الاجهزة للمواطن بهدف مواكبة التكنولوجيا و المعلوماتية .و السلام عليكم …. زهرة

  • يوسف

    السلام عليكم التكنولوجيا شئ مهم جدافي هذا العصر وحتي نستطيع مواكبة التقدم العلمي يجب توفرالاجهزة باسعارفي متناول الجميع مع توفيروكلاء للبيع وضمان الاجهزة من ناحية الجودة والدقة وخدمات مابعد البيع
    الرجاء ارسال عنوان وكيل آيباد المعتمد في طرابلس ليبيا
    شكرالتعاونكم

  • فريد عبدالفتاح

    السلام عليكم / نصيحه مني ياجماعه بصفتي فني اليكترونيات انصحكم بنصيحه اللي عنده ايباد 2 ويبي يغير بايباد 3 اقوله لا تغير جهازك لانه لا يوجد فرق كبير بين الجهازين ولا يلاحظه المستخدم العادي والفرق الذي نلاحظه هو وضوح الشاشه فقط لاغير اما الزيادات الاخري فهي تخدم مستخدمي الشركات فقط وهذا للعلم فقط وجزاكم الله خيرا

  • سارة

    لو سمحتوا لو حد فيكم يعررف اسعاار الايباد بكم
    ليبيا – طرابلس

  • alaa daw

    اسعار الايباد 3 في ليبيا من ال800 د واركب فوق والسعر حسب الغيغات اني خديت واحد 16 غيغة يوم 3.6.2013 ب 870 د.ل

  • انس

    نبي نعرف ويشكل عاجل…في ضمانه للايباد وفي تصليح للشاشه في ليبيا لان الشاشه متاعي انضربت

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً