جيل جديد من سيارة فوكسهول استرا في شمال غرب انكلترا

أكدت شركة فوكسهول ان الجيل الجديد من سيارة استرا سيُنتج في مصنعها في مدينة ايلزمور بورت بمقاطعة تشيشاير شمال غرب انكلترا. وسيكون مصنع ايلزمور بورت المصنع الرئيسي من مصنعين فقط لانتاج الموديل الجديد في أوروبا.

ويأتي القرار بعد التوصل الى إتفاقية عمل جديدة نالت موافقة عمال فوكسهول. وتدخل الاتفاقية حيز التنفيذ عام 2013 ويسري مفعولها فترة حياة الجيل الجديد من سيارة استرا حتى اوائل عشرينات القرن الحادي والعشرين. وسينفذ المصنع في إطار الاتفاقية عددا من الحلول الخلاقة لتحسين مرونة العمل وتقليل التكاليف الثابتة وبالتالي تعزيز القدرة التنافسية للسيارة بدرجة كبيرة.

وبهذه الاجراءات سيصبح مصنع ايلزمور بورت واحدا من أكثر المصانع تنافسية في شبكة مصانع فوكسهول/اوبل لانتاج السيارات. ومن المقرر ان يبدأ تجميع السيارة الجديدة في عام 2015. وسيعمل المصنع بثلاث نوبات من المتوقع ان تضمن تشغيله بطاقة قصوى. وتقضي خطة العمل بانتاج ما لا يقل عن 160 الف سيارة سنويا. وتعتزم فوكسهول/توبل استثمار 125 مليون جنيه استرليني في مصنع ايلزمور بورت للارتقاء به الى احدث المعايير الصناعية وتهيئته لانتاج الموديل الجديد.

محتوى ذو صلة
بعد صراع مع المرض.. وفاة المغنية التونسية «منيرة حمدي»

ومن المتوقع ان توفر الشركة نحو 700 فرصة عمل جديدة لتيسير العمل بثلاث نوبات. كما سترفع الشركة مساهمة المجهزين المحليين البريطانيين في مكونات السيارة استرا التي تُنتج في معمل ايلزمور بورت الى 25 في المئة على الأقل وبذلك توفير مزيد من فرص العمل محليا وفي بريطانيا عموما ورفع قدرة المصنع التنافسية.