حضور رمزي لـ«سرقيوة» خلال جلسة النواب المنعقد في طرابلس

عقد مجلس النواب المنعقد في طرابلس، الاثنين بمقره المؤقت، اجتماعه الأول بعد عيد الأضحى المُبارك.

وأوضح المكتب الإعلامي بالمجلس، أن الاجتماع تركز على مناقشة ما تم بخصوص اللجان المُتخصصة والنوعية والتي شُكِّلت من أعضاء مجلس النواب خلال الجلسات الماضية.

هذا وشهدت الجلسة حضور رمزي لعضو مجلس النواب سهام سرقيوة، حيث كانت مُغيبة بجسدها اضرة بروحها وصورتها، بحسب المكتب الإعلامي.

وأكد مجلس النواب رئاسة وأعضاء على ضرورة الإفصاح عن مصيرها والتشديد على إطلاق سراحها فوراً، والعمل على عودتها لذويها سالمة مُعافاة.

يُشار أن منظمة العفو الدولية، قالت في وقت سابق، إن المخاوف بدأت تتصاعد بشأن سلامة عضو مجلس النواب سهام سرقيوة، بعد مُضي قرابة شهر على اختطافها من منزلها في بنغازي.

محتوى ذو صلة
اجتماع امني لبحث آليات تأمين مقار البعثات الدبلوماسية في العاصمة

وأوضحت نائبة مديرة المكتب الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا في المنظمة “ماجدالينا مغربي” في بيان رسمي، أن عملية الاختطاف الذي وصفتها بـ”المروع” لسرقيوة، توضح المخاطر الشديدة التي تواجه الناشطات اللاتي يقمن بنشاطهن علنًا في ليبيا.

وأشارت إلى أن اختطاف النائبة جاء عقابًا على تعبيرها السلمي عن آرائها وانتقادها لهجوم حفتر على طرابلس، بحسب البيان.

وأضافت أن الخاطفين كانوا يستقلون سيارات تابعة للشرطة العسكرية ببنغازي، أطفأوا إنارة الشوارع القريبة من بيتها قبل وصولهم بوقت قصير.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 10

  • عبدالحق عبدالجبار

    كل واحد يدير مجلس نواب قدام حوشة …. و اذا لم تصلح الحكاية كل واحد يدير مجلس في داره … و مدخلاش في جاره

  • عبدالحق عبدالجبار

    تعلم يا مهزوم استمع ويمكن تتعلم من من هي ارجل منك
    https://youtu.be/XjWbjy6iIfA
    وخذ هذه زيادة ممكن تفتح الدنقه إللي فوق رقبتك

    https://youtu.be/2R94c7DWCs8

  • عبدالحق عبدالجبار

    والا تريد اكثر تريد ان تعلم لماذا الليبيين يريدون عشرة من حفتر هذا بعد خمسة سنوات فمابالك الان يا مهزوم

    https://youtu.be/Q27L8GvG724

    ولَك هذا
    https://youtu.be/-c4w3Et4nkI

  • العابر _2019_فذكر

    لم اكن لاعلق على ما ورد من السيد عبد الحق واشك فى انه استمع الى الفيديوات بامعان قبل ان يسوقها دليلا لدعم تعليقه ولكن اجد نفسي مضطرا لكشف المغالطات التى اراد السيد التسويق لها وناخذها اول باول:-
    1- الفيديو الاول بتاريخ 2016 عندما تتحدث المذيعة عن احوال ليبيا بالكامل وطرابلس بالخصوص ولسان حالها يقول هذا ينطبق على بنغازي ايضا ولكنها لم تصرح بذلك لعلمها بانها لو فعلت ذلك سيكون مصيرها مثل النائبه التى يتحدث عنها المقال فاما ان تمجد وتهلل او تصمت وان نطقت ببنث شفه يكون المصير مجهولا مثل نائبتنا فرج الله عنها.
    2- الفيديو الثاني بتاريخ 2018 ركز سيدي على كلامها “كلكم حامل الجنسية ” تقصد من لهم جنسيه اخرى مثل المشير القائد امريكي الجنسية وكل ما قالته حقيقة ينطبق ايضا على الاوضاع فى الشرق الليبي فالقائد يزج بابناء الشرق فى حروب ليس لهم فيها مصلحة الا انهم مغرر بهم بوهم الارهاب ومكافحتة الذي كلفهم 15000 قتيل ومايزيد عن 20000 جريح وذو اعاقة مستديمه واكثر من 7000 ارملة وهو وابنائه ينهبون الاموال واحالو اكثر من نصف مدينة رباية الدايح الى خراب ومن لايصدق فاليتتبع قناة الحدث ليوم واحد ويحصي مشاهد الخراب للمدينة الحبيبه بدعوى مكافحة الارهاب.
    3- لنتابع الفيديو الثالث بتاريخ 2016 من الثانيه 29 وحتى الدقيقه الثانية التى يبداء الحديث فيها عن المأسي التى يدعى انها تخص طرابلس رغم انه شمل بها المدن الاخرى فى الثانية 39 من الفيديو لانه لايستطيع قولها بشكل صريح وواضح على ما يفعلة القائد ومليشياته فى بنغازي الحبيبه خوفا من ان يكون مصيرة لو قال الحقيقه واضحة سيكون مثل النائبه سرقيوه فرج الله عنها او رحمها رغم انها لم تقول فى المداخلة التلفزيونيه شيئا يستحق ما حصل ويحصل لها الا بشاعة التنكيل الذي كان يمارسه المقبور ليخيف كل ذو راي مغاير .
    اود فى ختام تعليقي ان اذكر ان نفعت الذكرى بالحديث الشريف القائل (من أعان على قتل مسلم ولو بشطر كلمه جاء يوم القيامة مكتوب بين عينيه آيس من رحمة الله ) مع ضعف هذا الحديث فلا شك أن الإعانة على قتل المسلم بغير حق من الكبائر فاحذر سيدي ان تكون من الجاهلين والطغاة مصيرهم محتوم ومكانهم مزبلة شارع الزيت قبل التاريخ وما مصير المقبور “القائد المفكر ” ببعيد .

    • عبدالحق عبدالجبار

      الاستاذ العابر 2019 فذكر ( وتذكر ) المحترم من الذي قال لك اوي مع هذا او ذاك ؟! الذي أقوله طلب الشعب الجيش والشرطة له اسبابه هل نسيت النائبة فريحة و المسماري رحمهم الله وووو رحمهم الله وها انت استنتجت من الفيديو ما اردت المهزوم استنتاجه عندما قامت فجر ليبيا هل كانت ضد حفتر مثلاً ؟ يا اخي سبب ما يحصل في ليبيا و ما حصل في ليبيا حب في السلطة والمال من طرف الجهوية و القبلية والحزبية وخاصة الخوان في الفيديو انا لا انظر للقائل ولكن انظر للقول وان كان نصف حق فهو ينطبق علي الطرف الثاني ….اخي الفاضل الم تكن المذيعة ذكيه في طرحها حيث انها ضربت عصفورين بحجرة والإثبات انك فهمت ان كلامها ينطبق علي الاثنين وكل هذا بدون ان تعرض حياتها للخطر ؟ يا اخي هل حاملي الجنسية الأجنبية هم من انو بقواعد اجنبيه للبلاد ؟ هل الذين يترقصون في مكاتب القائمين بالاعمال والسفراء الأجانب هم من حاملي الجنسيات الأجنبيه ؟ اخي في الله والوطن لا دفاع عن احد كل من في السلطة فاسد وان لم يفعل شئ فهو مشارك ناعت القتيل مثل قاتله ولَك فائق الاحترام … ليعلم الجميع ان الجميع يريد احتلال طرابلس وطمس اَهلها وتاريخها والذين لا يستطيعون احتلالها يقومون بتهديمها وهذه حقيقة لا احد إنكارها اخي العزيز تمتع بالفيديو انه يعيدو نفسه كل سنة يعني ما كان خمسة سنوات بعد الثورة هو نفسه الذي يحدث الان و هو نفسه الذي حدث بعد سنتين وهكذا … لي سؤال للجميع يعني هل كُنتُم تعتقدون بان عندما الطرف الاول يغتصب طرابلس ويكتسب ما تسمي شرعيته من الخارج الطرف الثاني سوف يردخ للأمر الواقع ؟ ؟؟؟؟؟ اخي المحترم اجلس بنفسك وتأمل وذكر نفسك بك ما حدث ويحدث ولا تنسي اخلاق الليبيين … مع فائق الاحترام

      • العابر _2019_لا للارهاب_لاللقمع_لالحكم العسكر

        سيدي الكريم نشكر لكم اهتمامكم وتلطفكم بالرد الحضاري هدفنا جميعا هو مكافحة الظواهر السلبيه وظواهر التقاتل بين الاخوان “الاخوة حتى لايساء الفهم” ومحاربة دواعش المال العام من اجل الوصول لحياة افضل للمواطن البسيط راقد الريح ولكن مادعاني للتعليق هو انك سقت الفيديوات كدليل بان طرابلس تستحق ما هو واقع بها الان من تدمير وتهجير ونزوح للعائلات وقتل على الهويه بدعوى مكافحة الارهاب من ارهابيين هم ايضا ، كذلك ما يحصل لجميع المناطق فن اوباري وسبها ومرزق والجنوب المستباح ومازلت تعلق مرة اخرى وتسرد بان مصراته شرطت استبعاد حفتر وتطالب بالديمقراطية والانتخاب رجائي منك ان تبحث عن فيديوات ولااريد ان اجعل لها رابطا لحفتر وهو يقول الديمقراطيه مصيبه فكيف تستنكر قول المصارته عن حفتر وهو يقول ما يدعو الى عدم الرضى على ذلك والرغبه فى استبعادة وقد كنا على بعد 10 ايام من المؤتمر الجامج الذى كان محاولة لمساعدة الليبيين على المشي وان كانت عرجاء ولكنه اثر الحرب ودعى كل قوى الشر لمساعدته فى قتل الليبيين . لااريد ان اضيع الوقت وادخل فى جدل عقيم حول شخوص بعينها وانما نحاول جميعا وندعو لمحاربة الارهاب الحقيقي فى قمع المعارضين بشكل سلمي ومنهم الصحفيين ورجال السياسة ونواب البرلمان وحتى نشطاء المجتمع المدني والتنكيل بهم ولااستثني من هذا المناطق الغربيه حتى لاتعتقد ويعتقد معك القارئي اني ادافع عن احد فانا لاارضى الظلم لاحد وادافع عن الحرية والديمقراطيه حتى اخر رمق من حياتي ان شاء الله .
        نشكر للجميع رحابة الصدر والسلام عليكم

        • عبدالحق عبدالجبار

          اولاً اخي الفاضل انا لم أقول وإنما هم من قالوا ثانياً ان لم ولن أقول مصراتة او المصارتة وإنما زائماً أقول أوساخ مصراتة الذين اما ينتمون للارهاب او الخوان محبي للسلطة ولكن خير الكلام ما قل ودل … عندما يمرض الانسان بالسرطان عفاك الله يقوم الدكتور بعلاجه بما هو اقوي منه وهذا العلاج مضر بالإنسان كذلك فيقول الدكتور للمريض انني أعالج السم بالسم … وكذلك علاج لدغ العقارب …. يا اخي عن اي ديمقراطية انت تتحدث وعن اي دولة مدنية انت تتحدث … هل انت تتحدث عن التي يحلم بها الليبيين او التي يتغني بها جماعة خيرات الصخيرات ؟ شوف اخي الفاضل من الاخير كل واحد يرجع يلعب قدام حوشة و مافيش حد وصي علي الاخر … اما اغنية العاصمة للجميع ونفعل فيها و بيها ما نريد فقد انفضحت ….. يا خي التاريخ يعيد نفسة ( السعداوي ) الفرق بين حفتر وهؤلاً حفتر شخص وهؤلاء عقيدة وبرنامج و منهج شيطاني متستر بالدِّين اما ان هناك جهوية من أوساخ مصراتة ويريدون التحكم في طرابلس حتي يتحكمون في ليبيا فهذه حقيقة لا تنكر وهذا كان عبر التاريخ الليبي وليس اليوم فقط

  • عبدالحق عبدالجبار

    اخي الفاضل عابر تفضل المصائب ( بلدية مصراتة تبلغ وليامز شروطها لاستئناف الحوار السياسي) هل تعلم ماهي الشروط اولها استبعاد حفتر …؟ لم يوجد شرط واحد يقول للشعب الخيار او الدستور او الانتخابات هل تعتد انهم لا يعرفون ان الشعب بما فيهم شرفاء مصراته يريد استبعادهم هل هم اغبياء لهذه الدرجة وهل تعتقد انهم سوف ينتصرون في الانتخابات هنا المصيبة هؤلاء يتقون علي اهل الوطن بالأجنبي قواعد عسكرية ثارة مستشفي عسكري وثارة مسلمين وثارة عرب وثم والعباد بالله يمكن ان ننتقل الي ابناء العم يعطيهم عميا مع فائق الاحترام والتقدير

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً


عين ليبيا على بريدك الخاص

احصل على النشرة الأسبوعية مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

Send this to a friend