حفتر إلى مصر والسراج إلى تركيا

للتشاور حول تطورات الأوضاع الراهنة في ليبيا، وصل خليفة حفتر، اليوم الأربعاء، إلى القاهرة لإجراء محادثات مع عدد من المسؤولين المصريين.

من جهة أخرى، يُتوقع أن يقوم رئيس المجلس الرئاسي، فائز السراج، بزيارة إلى تركيا غدًا الخميس، لبحث سبل الحل السياسي في ليبيا، بعد تصاعد وتيرة القتال.

وأشارت وسائل إعلامية إلى أن النائب بالمجلس الرئاسي أحمد معيتيق، وصل إلى العاصمة الروسية موسكو رفقة وزير الخارجية بحكومة الوفاق محمد سيالة، لإجراء محادثات، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

هذا وقد تواترت الأنباء عن استئناف محادثات اللجنة العسكرية (5+5) الأربعاء، بين الأطراف الليبية برعاية البعثة الأممية في ليبيا.

محتوى ذو صلة
طلاب الكلية العسكرية يستكملون دراستهم بتركيا

وكانت البعثة الأممية قد أعلنت قبول الأطراف الليبية استئناف محادثات 5+5 المنبثقة عن مؤتمر برلين الذي عقد 19 يناير الماضي، مرحبة باستئناف مباحثات وقف إطلاق النار، والترتيبات الأمنية المرتبطة بها بناءً على مسودة الاتفاق التي عرضتها البعثة على الطرفين خلال محادثات اللجنة في 23 فبراير الماضي.

من جهة أخرى، أكد وزير الخارجية التركي مولود تشاوويش أوغلو، بأن “حفتر لن يستطيع كسب المعركة في ليبيا”، مؤكداً موقف بلاده المتمسك باستمرار دعم حكومة الوفاق عسكرياً.

وأكد أوغلو أن أي اتفاق في شرقي المتوسط، يستبعد تركيا أو لا تكون بلاده طرفاً فيه “يعد باطلًا”، بحسب تعبيره.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً