خاص لـ«عين ليبيا»: وقفة احتجاجية لموظفي مركز الرقابة على الأغذية بسبب اختطاف مديرهم العام

أصدر موظفو مركز الرقابة على الأغذية والأدوية بياناً استنكرو فيه اختطاف مدير عام المركز د. محمد عمر.

وأكد البيان أن العاملين في المركز تفاجئوا فجر هذا اليوم بمحاولة اغتيال مدير عام مركز الرقابة على الأغذية والأدوية، حيث تعرضت له مجموعة مُسلحة أثناء عودته إلى منزله.

وأوضح البيان أن الاعتداء على مدير المركز أسفر عن إصابته في قدميه بأعيرة نارية، ومن ثم اقتياده إلى جهة مجهولة.

هذا وأعلن العاملون في مركز الرقابة على الأغذية والأدوية عن إدانتهم الشديدة لمثل هذه الأعمال الوحشية التي تقضي على آمال وتطلعات الشعب الليبي في الوصول إلى دولة المؤسسات والقانون.

وأضاف البيان أن مدير عام المركز هو شخصية اعتبارية تابعة لمؤسسات الدولة، وينبغي التعامل معه وفقاً للإجراءات القانونية والإدارية المتعارف عليها، وأن أمر القبض عليه إن وجد فيجب أن يتم وفقاً لتلك الإجراءات حسب البيان.

وتابع موظفو المركز أن اختطاف مديرهم عرقل مسيرة العمل، مشيرين إلى أن المدير محمد عمر قد لعب دوراً بارزاً في السنوات التي كان مركزهم فيها هشاً.

في سياق مُتصل ناشد العاملون في مركز الرقابة على الاغذية والأدوية كافة الجهات والمؤسسات الأمنية والقانونية بسرعة التدخل لمعرفة مصير مديرهم محمد عمر، والإفراج الفوري عنه وإحالة الجناة للقضاء بحسب البيان.

محتوى ذو صلة
سيالة: قرار اليونان حول مغادرة السفير الليبي أراضيها أمر غير مقبول

وفي ختام بيانهم عبّر العاملون في المركز عن أسفهم لحصول هذا العمل الذي وصفوه بالإجرامي، مُشيرين إلى أن خيبة أمل كبيرة تعتري جميع الموظفين في الوقت الذي كانوا ينتظرون فيه التكريم لحمايتهم المواطنين الليبيين من العبث والضياع وسط عصابات النهب والسرقة حسب وصف البيان.

هذا وكان مدير المكتب الإعلامي لمركز الرقابة على الأغذية والأدوية قد أكد في تصريح خص به “عين ليبيا” أنهم لا يعرفون حتى الآن السبب وراء عملية الخطف التي طالت مدير المركز، مُطالباً السُلطات المعنية بالكشف عن مكان تواجده وإحالة الملف إلى القضاء للبت فيه.

يُذكر أن مركز الرقابة على الأغذاية والأدواية كان قد أنشئ كجهاز مستقل ذو شخصية اعتبارية ويتبع لهيئة الرقابة الادارية، ويناط به جميع المهمات الإجرائية التنفيذية والرقابية لضمان سلامة الغذاء والدواء للإنسان والحيوان وسلامة المستحضرات الحيوية والكيميائية التي تمس صحة الإنسان بشكل مباشر.