خلال تفقده جرحى الاشتباكات.. بن عمر يوعز بتوفير احتياجات أقسام الإسعاف والطوارئ

وزير الصحة يتفقد جرحى الاشتباكات التي دارت جنوب العاصمة

قام وزير الصحة المفوض بحكومة الوفاق الوطني، أحميد بن عمر الأربعاء، بتفقد جرحى الاشتباكات التي دارت صباح الأربعاء جنوب العاصمة طرابلس.

وقال مدير إدارة التفتيش والمتابعة بالوزارة عمر الطوير، الذي رافق الوزير في زيارته للجرحى مساء الأربعاء، إن الجرحى يتلقون العلاج داخل عدد من المستشفيات العامة والمصحات الخاصة، وأن أحوالهم الصحية مستقرة، فيما عدا حالة واحدة تتلقى العلاج داخل غرفة العناية المشددة.

وأكد الطوير أن وزير الصحة أعطى تعليمات عاجلة بتوفير كل النواقص التي تحتاجها بعض أقسام الإسعاف والطوارئ في عدد من المستشفيات العامة داخل العاصمة.

محتوى ذو صلة
بوركينافاسو تستعد لإشراك مواطنيها في ليبيا بالانتخابات الرئاسية

هذا وأعلنت إدارة شؤون الجرحى التابعة لوزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني، أن حصيلة الاشتابكات هي 6 قتلى بينهم 2 مدنيين و3 عسكريين، و1 مجهول الهوية، و38 جريحًا بينهم 2 مدنيين و36 عسكريين، وشخص واحد مفقود.

يأتي ذلك في حين طالب مدير إدارة الشؤون الطبية بوزارة الصحة، الطاهر عبد العزيز سليمان، في وقت سابق الأربعاء مديري المستشفيات العامة والتعليمية والقروية والمراكز التخصصية برفع الجاهزية الكاملة داخل المستشفيات بما في ذلك أقسام الطواريء، إلى جانب تشكيل غرف عمليات تعمل على مدى الـ24 ساعة ابتداءً من يوم الأربعاء الـ16 من يناير الجاري.