دول الاتحاد الأوروبي ترفض اعتراف ترامب بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان

87566
القانون الدولي يحظر ضم الأراضي بالقوة وأي إعلان بحدوث تغيير أحادي الجانب يتعارض مع أساس النظام الدولي. [رويترز]
كشف سفراء دول الاتحاد الأوروبي الأعضاء بمجلس الأمن الدولي الثلاثاء عن رفض بلادهم قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بشأن اعترافه بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان السورية المحتلة.

حيث قال بيان السفراء:

“موقفنا من وضع مرتفعات الجولان معروف جيدًا، ونود أن نوضح أن هذا الموقف لم يتغير”.

وتابع البيان:

“تمشياً مع القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، ولا سيما القراران 242 و497، فإننا لا نعترف بسيادة إسرائيل على الأراضي التي تحتلها منذ يونيو 1967، بما في ذلك مرتفعات الجولان، ونحن لا نعتبرها جزءًا من أراضي دولة إسرائيل”.

وأضاف البيان أن القانون الدولي يحظر ضم الأراضي بالقوة وأي إعلان بحدوث تغيير أحادي الجانب يتعارض مع أساس النظام الدولي الذي يرتكز إلى قواعد وميثاق الأمم المتحدة.

محتوى ذو صلة
العاهل المغربي يُصدر عفو ملكي بمناسبة المولد النبوي الشريف

وأكمل السفراء:

“ونحن نثير شواغلنا القوية بشأن العواقب الأوسع نطاقاً للاعتراف بالضم غير القانوني وأيضًا بشأن العواقب الإقليمية الأوسع”.

وكان ترامب قد وقع الاثنين في البيت الأبيض بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مرسوماً رئاسياً يعترف بسيادة إسرائيل على الجولان المحتلة، وذلك في خطوة لاقت رفضاً دولياً واسعاً.

الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
هل تعرفوا علاش ترامب وقع على الجولان .....؟؟

هل تعرفوا علاش ترامب وقع على الجولان …..؟؟

لان ترامب راجل ………… وأنتم قوادة ………… لان ترامب عنده شرف ……….. وانتم بلاشرف ………… لان ترامب لديه القوة ………… وأنتم كلاب لهم ……… لان السيادة لاتكون للكلاب او القوادة والعاهرات بل تكون لرجال والعظماء .
رسالة ترامب لكم فرداً فرداً ولجامعة القوادين ……………… لان القوادين لايستحقون الحياة ………. ولايستحقون الارض بل يستحقها الرجال ……………. انظروا ماذا فعلتم في بلدانكم وفي بعضكم داخل يلدانكم وبعضكم في المنطقة ؟؟…………….. أخركم البكاء والعويل وثم القوادة من جديد ..؟؟؟…. الامريكان الاوروبين يجمعهم مجلس ماسونية واحد يابهائم .