“دونالد تاسك”لن نعيد التفاوض على اتفاق “بريكست”

أن تغادر بريطانيا الاتحاد بشكل رسمي في 2019[إنترنت]
قال رئيس المجلس الأوروبي دونالد تاسك يوم الإثنين، إن الاتحاد الأوروبي لن يعيد التفاوض على اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد، داعيًا إلى اجتماع الخميس، لبحث سبل مساعدة بريطانيا في تمرير الاتفاق.

وقال تاسك في تغريدة على تويتر: “لن نعيد التفاوض على الاتفاق، بما في ذلك خطة المساندة، لكننا مستعدون لبحث كيفية تسهيل مصادقة بريطانيا” على الاتفاق.

وأضاف: “في ظل نفاد الوقت، سنبحث أيضًا جاهزيتنا لانسحاب دون اتفاق”، إذ من المقرر أن تغادر بريطانيا الاتحاد بشكل رسمي في نهاية مارس 2019.

ومن المقرر أن يلتقي زعماء الاتحاد الأوروبي في العاصمة البلجيكية، الخميس والجمعة، لبحث الهجرة ومستقبل ميزانية الاتحاد على المدى الطويل، إلى جانب قضايا أخرى.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، أنها ستؤجل التصويت المقرر الثلاثاء في البرلمان، على خطتها لانسحاب البلاد من الاتحاد الأوروبي، دون ذكر موعد جديد للتصويت.

أخبار ذات صلة
مُعلقًا على العلاقات التركية الأوروبية.. محمد سليمان: ماض مُخيف ومستقبل يُثير الشكوك

وأقرت ماي في كلمة أمام البرلمان أن “التصويت كان سيمنى بهزيمة كبيرة، إذا ما تم في موعده المحدد”.

وفي وقت سابق قالت المتحدثة باسم مفوضية الاتحاد الأوروبي مينا أندريفا، إن الاتحاد لن يعيد التفاوض مع بريطانيا بشأن اتفاق خروجها من الاتحاد (بريكست).

وفي كلمة خلال المؤتمر الصحفي اليومي في المفوضية الأوروبية، أشارت أندريفا أن بريطانيا ستخرج من الاتحاد الأوروبي في 29 مارس 2019.

وأضافت “هناك اتفاق صادَق عليه مجلس الاتحاد الأوروبي في 25 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وكما قال رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، فإن هذا أفضل اتفاق ممكن، ولن تجرى مفاوضات من أجل اتفاق جديد”.

الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
كدايرين

حدث مهم جدا : حكمت محكمة أردنية بالسجن (٢٠ عاما ) على اردنية ( عمرها ٢٥ ) و ذلك بسبب جناية القتل القصد بتعذيبها لابنتها التي عمرها ( ٣ سنوات ) حيث قامت بوضع ابنتها تحت مضخة ماء الحمام ( الدوش ) الساخنة دون تبريدها فأصيبت الطفلة ( بحروق أدت لسلخ جلدها و فارقت الحياة ) على اثر ذلك و ( بررت الأم فعلتها بأن الطفلة كانت تزعجها كثيرا و كانت ترفض تناول الطعام و كانت كثيرة الحركة و تسبب لها الازعاج ) و الجدير بالذكر ان الأم كانت معروفة لدى ادارة حماية الاسرة بأفعالها العنيفة تجاه ابنتها فتلك الحادثة… قراءة المزيد ..