كونتي: مؤتمر باليرمو فرصة للمجتمع الدولي لدعم المبعوث الأممي

جوزيبي كونتي
شدد رئيس الوزراء الإيطالي على ضرورة تجاوز ما وصفه بـ”الجمود الحالي في العملية السياسية [إنترنت]
نقلت وكالة آكي الإيطالية للأنباء عن رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي قوله إن مؤتمر باليرمو حول ليبيا قد يكون فرصة للمجتمع الدولي لإظهار التماسك والدعم للممثل الخاص للأمم المتحدة غسان سلامة الذي سيقدم إحاطته لمجلس الأمن الدولي الخميس.

وأكد كونتي أن مؤتمر باليرمو سيشهد حضور المحاورين الرئيسيين على الساحة الليبية، وفق قوله.

وأضاف في كلمة له أمام مجلس النواب الإيطالي الأربعاء :

” أغتنم هذه الفرصة لأعرب عن ارتياحي للعدد الكبير من تأكيدات الحضور التي تلقيناها وللملف الشخصي السياسي العالي المستوى للمشاركين”.

وشدد رئيس الوزراء الإيطالي على ضرورة تجاوز ما وصفه بــ”الجمود الحالي في العملية السياسية، مع إجراء الانتخابات في أقرب وقت ممكن في ليبيا.

واختتم كلمته بالقول :

” لا نعتقد أننا سنستطيع حل جميع المشاكل، لكننا نريد خلق فرصة مستدامة للقاء “.

1
اترك تعليق

1 مجموع التعليقات
0 عدد الردود
0 المتابِعون
 
أكثر التعليقات تفاعلا
أكثر التعليقات شعبية
1 المعلقون
  اشتراك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
بيع الوهم

اليهود يعلنون على أنفسهم داخل ليبيا بعد السيطرة عليها سيطرة كاملة نبوءة حزقيال بدت تحقق … بعدما قاموا اليهود من السيطرة على مفاصل الدولة عبر أبنائهم المتغلغلين من 2011 م الى 2018م بمافيهم مصرف ليبيا المركزي بكافة فروعه ومواردها الاقتصادية ومع تجنيد إعداد كبيرة من القبائل ذات الاصول اليهودية مثل الزنتان ومصراتة والامازيغ والغريانية والمقارحة وورفلة زليتين مع أحترامنا لشرفاء. بعد سيطرة اليهود على المناطق الشرقية والغربية بمساعدة المخابرات الاوروبية والاسرائيلية والامريكية والتركية فمثلاً قبيلة الزنتان تم تجيندها من قبل المخابرات الأيطالية الفاشية بشكل كامل مقابل سرقة الغاز الليبي الذي أنتهت مدة اتفاقيته لصلح اليهود في ايطاليا … وثم جاءت… قراءة المزيد ..