الخطوط الليبية تُعلن عن رفع الحظر الدولي لعبور الطائرات المدنية فوق أجواء ليبيا

أعلنت الخطوط الجوية الليبية عن رفع الحظر الدولي المفروض عن استخدام الأجواء الليبية لعبور الطائرات المدنية.

وأشار مكتب الإعلام بالخطوط الخميس، إلى تحليق 3 طائرات مدنية أجنبية فوق الأجواء الليبية على ارتفاع 30000 قدم مع بدء فك الحظر.

وأوضح المكتب أن طائرة بوينج 787 حلقت فوق الأجواء الليبية خلال رحلتها من نيروبي إلى باريس، وطائرة تابعة للخطوط التركية من طراز بوينج 737 كانت متجهة من أكرا غانا إلى إسطنبول، بالإضافة إلى طائرة مدنية تابعة للخطوط الجوية الفرنسية من طراز ايرباص 380 خلال رحلتها من جوهانسبرج إلى باريس.

يُشار أن حكومة الوفاق الوطني طلبت من الاتحاد الأوروبي في يونيو الماضي رفع الحظر المفروض على الطائرات الليبية المتوجهة إلى أوروبا.

أخبار ذات صلة
بالتنسيق مع قوة الردع الخاصة.. القبض على سارقي أحد محلات الذهب في مصراتة

كما قامت وزارتي الداخلية والمواصلات في حكومة الوفاق الوطني بتشكيل لجنة فنية مشتركة لوضع آلية لتجهيز المطارات الليبية.

من جانبه قال وزير المواصلات في حكومة الوفاق الوطني ميلاد معتوق إن بريطانيا قدمت لحكومة الوفاق عرضًا لفك حظر الطيران الأوروبي أمام الطيران الليبي.

وأوضح معتوق أن العرض البريطاني يتضمن أن تقوم هيئة الطيران البريطاني بتطوير برنامج عمل الطيران الليبي وتطوير المعايير بما يتناسب مع الشروط الأوروبية.

وعن الحظر الإيطالي المالطي على الطائرات الدولية المؤجرة لليبيا، توقع معتوق أن تقوم السلطات الإيطالية المالطية بفتح المجال الجوي أمام الطائرات المؤجرة لليبيا في وقت قريب.

الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
ابن الوطن

اعتقد جازما ان هذا الإجراء من اختصاص إدارة الطيران ولا ادري ما دخل الخطوط الليبية في هذا ،الا اذا كان وزير الموصلات يسير فيه كل من هب ودب وهو قاعد يمد في وجهة كل مرة مع سفير لانه ما صدق حطوه في الكرسي
عليك وقت أغبر خليتونا نترحمو علي ايّام زمان مكناش نعرفو حتي سفير ..الْيَوْمَ السفراء يلعبو بالوزراء والبلديات ومش عارف منو زي كورة المضرب من واحد الي واحد