رفقة المشري.. السراج يضع حجر الأساس لميناء الزاوية

أجرى الوفد عدة جولات ميدانية لعدد من المرافق بالمدينة

قام رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، رفقة رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، ووزراء كل من الخارجية والحكم المحلي والاقتصاد ووكيلا التعليم والصحة بزيارة إلى مدينة الزاوية الثلاثاء، للوقوف على احتياجتها.

وقام السراج ومرافقيه فور وصولهم إلى المدينة بزيارة مستشفى الزاوية حيث تفقد عدد من الأقسام، كما أطلع على التجهيزات المتوفرة، وناقش مع الجهاز الطبي والفني ما ينقص المستشفى من احتياجات طبية.

كما أجرى الوفد عدة جولات ميدانية لعدد من المرافق بالمدينة، وذلك للاطلاع على المشاكل التي تعاني منها تلك المرافق ومناقشة السبل الكفيلة بحلها.

وانتقل رئيس المجلس الرئاسي بعد جولة الميدان ليضع حجر الأساس لميناء جديد في المدينة، وانتقل بعدها والوفد المرافق إلى مركز البحوث الطبية للقاء جمع من الأهالي والشيوخ والحكماء والأعيان ومسؤولى الإدارات الحكومية بالمدينة والمسؤولون الأمنيون والعسكريون.

أخبار ذات صلة
السفير الأمريكي يُؤكد موقف بلاده الداعم لإيجاد حل سياسي في ليبيا

وألقيت خلال هذا اللقاء كلمات الترحيب بالزيارة، استعرض بعضها المصاعب التي تواجه عدد من المرافق الخدمية وعدد من المشاريع المتوقفة أو التي تحتاج إلى تجهيز في قطاعات مختلفة.

وقال السراج إن زيارته للمدينة تأتي لتفقد احتياجاتها على أرض الواقع والاطلاع على المختنقات في ملف الخدمات والبنى التحتية والملف الأمني، ومتابعة الخطوات التي نفذت أو اتخذت لحل هذه المختنقات، وقدر العمل الذي تحقق.

وأكد رئيس المجلس الرئاسي على إن البلدية هي الأساس في نظام اللامركزية الذي تتبناه حكومة الوفاق، والذي يهدف إلى توسيع صلاحيات البلديات، وتخصيص ميزانيات كافية لها لتتمكن من الوفاء بالتزاماتها، ودعا إلى التنسيق بين الأجهزة المحلية والوزارات المختصة لتجاوز مصاعب المرحلة الراهنة، بحسب ما نقل المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي.