سرقيوة: 101 عضو يؤيدون منح الثقة لحكومة الوفاق

545227182d25b

وكالة ليبيا الرقمية

قالت “سهام سرقيوة” النائبة بـ”مجلس النواب” طبرق أنه يوجد 101 عضو يريدون التصويت على منح الثقة لحكومة الوفاق الوطنى، وبقية الأعضاء رافضين مبدأ التصويت من أساسه مما يعطل اكتمال النصاب لجلسات البرلمان.

وأكدت سرقيوة في تصريح أنها تؤيد حكومة التوافق قائلة “نحن نطمح إلى دولة المؤسسات ونرفض التقسيم وعدم التوافق على الحكومة مما يحمل مزيدا من تعقيد الأزمة واحتقان أكبر للوضع الحالي”.

وأوضحت النائبة أن هناك احتمالا كبيرا بأن يتم اعتماد الحكومة عن طريق “لجنة الحوار” برعاية الأمم المتحدة.

وهناك جلسة الخميس القادم بين مارتن كوبلر ولجنة الحوار وسنرى بعدها إلى ماذا ستؤول الأمور، مشيرة أنه تم تكوين لجنة من 13 عضوا، يرشحون أحدهم، ولكن هذه الآلية لم تتم في مجلس النواب، اكتفى عقيلة صالح بتسجيل الأسماء وبعث بها لهيئة الأمم المتحدة، ولكن مجلس النواب رفض الطريقة.

أخبار ذات صلة
وكيل الحكم المحلي يُناشد أعيان وقبائل الجنوب التدخل العاجل لحل أزمة المياه

وتساءلت سرقيوة عن كوتا المرأة في المجلس مؤكدة أن السيدات لم يصوتن أو يرشحن أحدا، وكان احتجاجهن فقط لعرقلة الجلسة بين لجنة الحوار وهيئة الأمم المتحدة.

وأضافت أن المعارضين للحكومة هم نواب المنطقة الشرقية بالاستثناء الدائرة الرابعة لمدينة اجدابيا، ففي بنغازي 5 نواب مع منح الثقة للحكومة، والبيضاء 2 وسبها نائبة واحدة، والمعارضون لحكومة الوفاق من المنطقة الشرقية معهم نواب ترهونة ونواب سرت ونائب عن تاورغاء وإجمالي المعارضين لحكومة الوفاق تقريبا 45 أو 50 نائبا فقط.

الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
عبدالله بن ادم

لماذا لم يحضروا اجتماع البرلمان لمنح الثقه للحكومه؟