بلاستيكو

وقف اطلاق النار في مدن الجميل ورقدالين

 

قوات من الجيش الوطني الليبي لدى وصولها أول من أمس إلى مدينة زوارة للفصل بين المليشيات المتنازعة (رويترز)

أعلنت وزارة الدفاع الليبية أمس نشر قواتها في مناطق النزاع بالمنطقة الغربية التي تشهد منذ يومين اشتباكات دامية ما بين مدينة زوارة ومدينتي الجميل ورقدالين، كما سيطرت قوات الجيش الوطني على منفذ رأس أجدير الحدودي بين ليبيا وتونس.

وذكرت تقارير ليبية أن الاشتباكات توقفت تماما ما بين مناطق النزاع بعد انتشار الجيش الوطني وتدخل لجنة الحكماء وأعيان القبائل بالمنطقة الغربية.

وكانت مصادر ليبية أفادت أن حصيلة الاشتباكات التى وقعت حول بلدة زوارة على ساحل البحر المتوسط، على مسافة حوالي 120 كيلومترا غرب العاصمة طرابلس وصلت إلى 14 قتيلا و80 مصابا فى أحدث سلسلة من الاشتباكات.

وأكد محمد مادي مسؤول ملف الإعلام في المجلس المحلي لمدينة رقدالين، أن العشرات من أفراد الجيش الوطني التابع لرئاسة الأركان بدأوا في الانتشار بالمنطقة بين رقدالين ومدينة زوارة لفض النزاع بين الجانبين.

وأضاف مادي أن الأمور في المنطقة بدأت تهدأ نوعا ما لكن في بعض الأحيان هناك إطلاق رصاص متفرق من الجانبين، مؤكدا أن ثوار رقدالين على استعداد لوقف إطلاق النار إذا توقفت قذائف الهاون عن السقوط فوق المنطقة.

وأوضح أن اجتماعا عقد أمس بحضور عدة مدن من المنطقة الغربية، لكن ممثلين عن مدينة زوارة تخلفوا عن الحضور، ولم تعرف الأسباب، مشيرا إلى أن المنطقة تنتظر وصول ثوار من مدينة مصراتة اليوم لدعم الجيش الوطني، بتكوين منطقة عازلة بين الجانبين.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً