سعر الدينار الليبي يتعافى بشكل طفيف أمام سطوة العملات الأجنبية

السوق الموازي

انخفض سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الدينار الليبي في السوق الموازية «السوداء» اليوم الأربعاء بشكل ملحوظ، حيث وصل سعر الصرف عند إغلاق سوق الأمس إلى «5,600» دينار ليبي فيما انخفض قليلاً عند بدء التعاملات الأسبوعية في السوق السوداء وبلغ سعر الدولار اليوم «5,570» دينار ليبي.

هذا وسجل سعر اليورو الأوروبي مقابل الدينار الليبي انخفاضاً طفيفاً مع بدء تعاملات السوق الموازي وبلغ سعره اليوم «6,300» دينار ليبي مقارنة بـ «6.350» عند الإغلاق بالأمس، حيث تعرضت العملة الأوروبية في منتصف شهر يناير من هذه السنة إلى هبوط قاسي لم تشهده منذ أكثر من عام.

وانخفض سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدينار الليبي اليوم وبلغ سعره «6,940» دينار ليبي مقارنة بـ «7,000» عند الإغلاق بالأمس، ويُذكر أن الباوند ايضاً قد خسر منذ منتصف شهر يناير الكثير من قيمته.

هذا وانخفضت أسعار الذهب اليوم الأربعاء في ليبيا، مع بدء التعاملات في السوق الموازي، حيث سجلت الأسعار في السوق السوداء انخفاضها وبلغ سعر كسر الذهب من عيار 18للجرام «155» دينار ليبي بفارق 3 دينار عن سعر الإغلاق امس والذي بلغ«158» دينار ليبي.

أما بالنسبة لكسر الفضة فقد انخفض اليوم مقارنة بسعره عن إغلاق سوق الأمس، حيث بلغ سعره في السوق الموازي اليوم «2,040» دينار فيما كان سعره عند إغلاق الامس «2,100» دينار

1
اترك تعليق

1 مجموع التعليقات
0 عدد الردود
0 المتابِعون
 
أكثر التعليقات تفاعلا
أكثر التعليقات شعبية
1 المعلقون
  اشتراك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
بيع الوهم

سيصل الدولار الى 15 دينار بعد نهب كبر عملية نصب عبر شركات النصب والاحتيال الغسيلالاموال التي تقوم بتهريب العملة الصعبة الى تركيا عبر تونس من أجل الحفاظ على الاقتصادي الصهيوني التركي عبر عملائهم على حساب الشعب الليبي المريض نفسياً والمشتاق للخازوق التركي .