“سكوش” تطبيق من غوغل ينهي مشكلة مساحة ذاكرة الجوال

يمكنه تصغير حجم الصور لدرجة تصل إلى 70% بدون التأثير على دقتها[إنترنت]
شركة جوجل توصلت بمساعدة الذكاء الاصطناعي إلى حل أبرز المشكلات التي تقابل مستخدمي الهواتف الذكية والذين يعانون من المساحة الكبيرة للصور، والتي لم يستطيعوا تصغير مساحتها خوفاً من فقدان دقتها ونقائها.

إذ أطلقت شركة جوجل تطبيقاً يحمل اسم ” Squoosh” أو “سكوش”، والذي يمكنه تصغير حجم الصور لدرجة تصل إلى 70% بدون التأثير على دقتها بشكل يمكن ملاحظته عين الإنسان.

هذا التطبيق الذي يعتمد على الإنترنت يستخدم أحدث تقنيات الضغط والذكاء الاصطناعي لتقليل فقدان الجودة، كما تم تصميم التطبيق خصيصاً لمطوري الويب الذين يريدون تسريع عملية تحميل صفحاتهم لكن يمكن استخدامه من قبل الجميع.

أخبار ذات صلة
دون استخدام وضع توفير الطاقة.. كيف تُحافظ على بطارية الآيفون الخاص بك؟

من أجل استخدام التطبيق لابد من اختيار صورة أو سحبها على الشاشة وبدء العملية، التي يمكن أن تستغرق من ثانية إلى عدة ثوان، والنتيجة ستكون مرضية لكافة المستخدمين، إذ يمكن تقليل صورة jpeg حتى 70٪ بدون فرق، أو شبه مرئية للعين المجردة.

الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
كدايرين

حدث مهم جدا : حكمت محكمة أردنية بالسجن (٢٠ عاما ) على اردنية ( عمرها ٢٥ ) و ذلك بسبب جناية القتل القصد بتعذيبها لابنتها التي عمرها ( ٣ سنوات ) حيث قامت بوضع ابنتها تحت مضخة ماء الحمام ( الدوش ) الساخنة دون تبريدها فأصيبت الطفلة ( بحروق أدت لسلخ جلدها و فارقت الحياة ) على اثر ذلك و ( بررت الأم فعلتها بأن الطفلة كانت تزعجها كثيرا و كانت ترفض تناول الطعام و كانت كثيرة الحركة و تسبب لها الازعاج ) و الجدير بالذكر ان الأم كانت معروفة لدى ادارة حماية الاسرة بأفعالها العنيفة تجاه ابنتها فتلك الحادثة… قراءة المزيد ..