سلامة يزور مصر ويحشد الجهود استعداداً لمؤتمر برلين

تضمن اللقاء التشاور حول سبل تفعيل المسار السياسي لتسوية الأزمة. [وزارة الخارجية المصرية]

ناقش وزير الخارجية المصري سامح شكري والمبعوث الأممي الخاص إلى لیبیا غسان سلامة سبل تفعيل مسار تسوية الأزمة الليبية، بما في ذلك التحضيرات الجارية لعقد مؤتمر برلين حول ليبيا.

حيث قالت الخارجية المصرية في بيان نشرته على صفحتها في فيسبوك اليوم الثلاثاء، إن شكري أكد خلال اللقاء ضرورة التوصل إلى تسوية سياسية شاملة في ليبيا، متناولاً محددات الموقف المصري تجاه الموضوع.

كما أشار شكري إلى ضرورة أن يحفظ الحل السياسي وحدة ليبيا وسلامتها الإقليمية ويدعم استعادة سيطرة مؤسسات الدولة الوطنية ويساهم في محاربة التنظيمات الإرهابية وإنهاء فوضى الميليشيات واستعادة الأمن ضمن تصور شامل لتنفيذ الاستحقاقات السياسية، وصولاً إلى تفعيل الإرادة الحرة للشعب الليبي في السيطرة على موارده ومقدراته، حسب قوله.

محتوى ذو صلة
إندونيسيا.. انفجار بالقرب من قصر الرئاسة والشرطة تحقق في ملابساته

هذا وتضمن اللقاء أيضاً التشاور حول سبل تفعيل المسار السياسي لتسوية الأزمة، إضافة إلى مسار التحضيرات الجارية لعقد مؤتمر برلين حول ليبيا.

1
اترك تعليق

1 مجموع التعليقات
0 عدد الردود
0 المتابِعون
 
أكثر التعليقات تفاعلا
أكثر التعليقات شعبية
1 المعلقون
  اشتراك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
حفتر لم يصل الى حكم ليبيا وقام ببيعها.........؟؟

المخابرات الروسية وخطتها لإعادة الماسوني سيف الاسلام لحكم ليبيا أمام الشعب الليبي هو المشير خليفة حفتر … والعمل السري كله لجمعة الزوم والماسوني سيف معمر القذافي بالاتفاق بين بوتين و نتنياهو بالتنسيق بين الكي جي بي والموساد على إعادة عملائهم الماسونيين الى حكم ليبيا بعد التخلص من كرخلي ليبياعام 2011م . لماذا فرنسا تدعم سيف الاسلام في السر بالتنسيق بين بوتين وميركل ونتنياهو وترامب وبن سلمان وبن وزايد والسيسي وتقديم الدعم الكامل لخليفة حفتر في الواجهة ولكن فالحقيقة لجمعة الزوم والماسوني سيف الاسلام ..؟ – كيف خرج الماسوني سيف الاسلام من الزنتان ….؟؟ قام الماسوني ماكرون صديق الشخصي للماسوني سيف… قراءة المزيد ..