سلامة ينتقد سلوك المسؤولين في ليبيا وتغريدته تُثير جدلاً واسعاً على «تويتر»

المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة وجه انتقاداً مباشراً للمسؤولين في ليبيا. [رويترز]
وجه المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة انتقاداً مباشراً للمسؤولين في ليبيا عبر تغريدة نشرها على حسابه الرسمي في موقع التدوينات القصيرة “تويتر”.

حيث جاء في تغريدة سلامة:

“هل أقول أن بلداً يصدر 1.3 برميل نفط يومياً لديه مئات من مدارس الصفيح وعشرات من المستشفيات المترهلة ولم ينفق مليماً على صيانة منشآته بينما يخصص 60 بالمائة من ميزانيته لمرتبات موظفيه ومئات الملايين اتعاب محاماة للخلافات في مؤسساته هو على هذه الحال بمجرد الصدفة؟”.

ولاقت تغريدة سلامة ردوداً كثيرة بين مؤيد للحقيقة التي عرضها ومعارض لما قاله باعتبار دوره جزء من الأزمة الليبية.

وقال الناشط محمد خليفة في رده على تغريدة سلامة:

“ننتقدك دائماً عندما نرى خطأ ونشيد عندما نرى صواب، أنت الآن على صواب وتوصيفك لنخبتنا الفاسدة صحيح تماماً والشارع مرتاح لأنك تحدثت عن مكمن الداء، لا تلتفتت لهؤلاء اللصوص ولا لضجيج بياناتهم”.

وقال الناشط أحمد محارب:

“في أول قدومك قلت ليبيا تٌنهب من البعض ودولاً تساعدهم على النهب، كتبنا لك عريضة نطالبك من هم ومن هي الدول سكت ولَم ترد!
في كل حدث تقول نعرف المجرم والشعب يريد أن يعرف وأنت تسكت، سكوتك إتهام، تقول جئت متطوعاً قلنا أجرك حاصل، هل تخبرنا عن تطوعك في ملف الروهنغا ومكتب الأنتداب بأربيل؟!”.

هذا وكان المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة قد آثار جدلاً كبيراً في الأوساط الليبية بعد حديثه مع قناة الجزيرة في برنامج “بلاحدود” حيث وصف لبعض السياسيين الليبيين بالفساد.

أخبار ذات صلة
افتتاح مكتب دوريات مرور بمنفذ رأس إجدير الحدودي
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
عبدالحق عبدالجبار

اتركوا الرجل يقول الحقيقة و ماعنده كل شئ بوقتة …يا خبر اليوم بفلوس غدوة ببلاش ….توا السراج سرح اموال دبيبة …كما تعلموا السراج يعرفوا السراكة متع الحربة كويس من الاجداد ولهذا انا أقول ان هناك عاصفة من جماعة العهد السابق او قسمت خوت ولكن الذي انا اعتقدة ان جماعة النظام السابق هناك من منهم شريف وهناك من ندم عن ما فعل ولكن ليس دبيبه

ميزانية ليبيا لسنة 2019 للأرهاب ومعتيق

ميزانية ليبيا لسنة 2019 للأرهاب ومعتيق الميزانية الليبية التي وصلت الى 46 مليار نصفها للجماعات الارهابية في ليبيا وتركيا وشراء الاسلحة وماتبقى منها لمعتيق وعصاباته الصهيونية الارهابية وهي : 1- التاجوري ومعتيق . 2- كارة ومعتيق . 3- حسن ونيس ومعتيق. 4- عثمان عبدالجليل ومعتيق 5- وزير المالية ومعتيق. 6- شكشك ومعتيق . 7- العماري ومعتيق . 8- المجبري والقطراني ومعتيق . 9- الاسودو كاجمان ومعتيق . 10- عبدالرحمن السويحلي ومعتيق . 11- الصديق الكبير ومعتيق. 12- خالد المشري ومعتيق 13- عقلية صالح ومعتيق . 14- وزير الصحة ومعتيق . 15- الصادق الغرياني ومعتيق . 16- بن غشير ومعتيق .… قراءة المزيد ..

عبدالحق عبدالجبار

وصلنا خبر عاجل …. مؤتمر صحفي يجمع السراج ومعتيق وهنادي و مقصوف الرقبة المقاطع من اول يوم يدينون باشد انواع الإدانة الاختلاسات والتزوير والتعينات بالواسطة و بيع البلاد …. ويطلبون تقديم المتهمين الي النائب العام الله اكبر الله اكبر ولقد وصل اتصل عاجل جداً من المشري وعقيلة والشاطر والسويحلي وكان معهم دبيبة وحسني بي…. يدينون نفس الشئ …. اه اه متاسف اخطأت لم أطع عدم قبل كل فعل مثلاً الاختلاسات…..