سلّة من الفيتامينات تحتويها البطاطا الحلوة

للبطاطا الحلوة فوائد صحيّة عديدة[إنترنت]
تُزرَع البطاطا الحلوة عادةً في المناطق الاستوائية في أميركا، ويوجد منها تقريبًا 1000 نوع. وفي كلّ 100 غرام من البطاطا الحلوة، 85 سعرة حراريّة فقط.
وبسببِ طعمها اللّذيذ، يتناول عددٌ كبيرٌ من النّاس البطاطا الحلوة حيث تصبح جزءاً من طعامهم بشكلٍ شبه يوميّ تماماً كما السّلطة، والمشاوي والأرزّ وغيرها من الأطباق.

ولكن إلى جانب طعمها اللذيذ، للبطاطا الحلوة فوائد صحيّة عديدة كشفت مجلّة “Santé Magazine” الفرنسيّة بعضاً منها، فهي غنيّة بـ “الفيتامين أ” و”الفيتامين بي 2″ و”الفيتامين بي5″ و”الفيتامين بي6″ و”الفيتامين سي” والنحاس والمغنيزيوم.
وبحسب المجلّة، فإنّ البطاطا الحلوة مضادّة لبعض الأمراض كمرض السّرطان. وتلعب هذه النّبتة أيضًا دور الوقاية إذ تحمي القلب من الكولسترول السّيّئ ومن أمراض القلب والشّرايين.
بالإضافة إلى ذلك، تحمي البطاطا الحلوة الكبد وتخفض من نسبة إصابة الرّجال بإلتهاب الكبد أو ما يُعرف بمرض الـhepatite.

1
اترك تعليق

1 مجموع التعليقات
0 عدد الردود
0 المتابِعون
 
أكثر التعليقات تفاعلا
أكثر التعليقات شعبية
1 المعلقون
  اشتراك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
كدايرين

حدث مهم جدا : حكمت محكمة أردنية بالسجن (٢٠ عاما ) على اردنية ( عمرها ٢٥ ) و ذلك بسبب جناية القتل القصد بتعذيبها لابنتها التي عمرها ( ٣ سنوات ) حيث قامت بوضع ابنتها تحت مضخة ماء الحمام ( الدوش ) الساخنة دون تبريدها فأصيبت الطفلة ( بحروق أدت لسلخ جلدها و فارقت الحياة ) على اثر ذلك و ( بررت الأم فعلتها بأن الطفلة كانت تزعجها كثيرا و كانت ترفض تناول الطعام و كانت كثيرة الحركة و تسبب لها الازعاج ) و الجدير بالذكر ان الأم كانت معروفة لدى ادارة حماية الاسرة بأفعالها العنيفة تجاه ابنتها فتلك الحادثة… قراءة المزيد ..