سوريا تُصدر عشرات الأحكام بالإعدام على قيادات في الفصائل المُسلحة

سوريا
شمل قرار الحكم أكثر من 40 متهماً معظمهم من غوطة دمشق الشرقية تم تجريمهم بقصف بعض أحياء دمشق بالقذائف. [أ.ف.ب]
كشفت صحيفة الوطن السورية بأن محكمة الجنايات في العاصمة دمشق أصدرت أحكاماً غيابية بالإعدام على عدد من قيادات ومسلحي التنظيمات الإرهابية والميليشيات المسلحة.

حيث قالت الصحيفة السورية إن بين المحكومين متزعم هيئة تحرير الشام محمد حسين الشرع والملقب بـ”أبو محمد الجولاني” ومتزعم جيش الإسلام عصام بويضاني الملقب بـ”أبو همام”، ومتزعم فيلق الرحمن عبد الناصر الشمير.

كما شمل قرار الحكم أكثر من 40 متهماً معظمهم من غوطة دمشق الشرقية تم تجريمهم بقصف بعض أحياء دمشق بالقذائف ما أدى إلى مقتل مدنيين وإصابة آخرين بينهم نساء وأطفال.

أخبار ذات صلة
ترامب يُطلق سلسلة تغريدات «عنصرية» ونساء الكونغرس ينتفضن

هذا وتضمنت لائحة الاتهامات المدرجة في قرار الحكم اقتناء المحكومين مواد متفجرة بقصد نشر الذعر وارتكاب جناية ضد الدولة ما أدى إلى تعدد جرائمهم وشكل خطورة على الدولة والمجتمع”.

وشمل قرار الحكم أيضاً 7 متهمين من بلدة العبادة بريف دمشق، كما ألزم قرار الحكم كلا من المحكومين بدفع مبالغ مالية كبيرة لكل مصاب وتغطية نفقات العلاج إضافة إلى تجريدهم وحجرهم مدنيا.

الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
كدايرين

حدث مهم جدا : حكمت محكمة أردنية بالسجن (٢٠ عاما ) على اردنية ( عمرها ٢٥ ) و ذلك بسبب جناية القتل القصد بتعذيبها لابنتها التي عمرها ( ٣ سنوات ) حيث قامت بوضع ابنتها تحت مضخة ماء الحمام ( الدوش ) الساخنة دون تبريدها فأصيبت الطفلة ( بحروق أدت لسلخ جلدها و فارقت الحياة ) على اثر ذلك و ( بررت الأم فعلتها بأن الطفلة كانت تزعجها كثيرا و كانت ترفض تناول الطعام و كانت كثيرة الحركة و تسبب لها الازعاج ) و الجدير بالذكر ان الأم كانت معروفة لدى ادارة حماية الاسرة بأفعالها العنيفة تجاه ابنتها فتلك الحادثة… قراءة المزيد ..