سيالة يُمثل المجموعة الاقليمية لشمال أفريقيا في العاصمة الصينية

أشاد سيالة بمكانة الموارد البشرية و مساهمة ذلك في تعزيز أواصر الصداقة بين الشعب الصيني والشعوب الأفريقية.

قام وزير الخارجية بحكومة الوفاق محمد الطاهر سيالة بالمشاركة في أعمال اجتماع المنسقين لتنفيذ نتائج قمة بكين لمنتدى التعاون الصيني الأفريقي الذي بدأ أعماله يوم الثلاثاء الماضي بالعاصمة الصينية.

حيث افتتح الاجتماع مستشار الدولة وزير الخارجية الصيني وانغ يي بكلمة استهلها برسالة بعث بها الرئيس شي جين بينغ الرئيس الصيني للمجتمعين مؤكداً فيها إرادة الحكومة الصينية القوية لتطوير التعاون الودي مع الجانب الأفريقي.

كما القى سيالة خلال الجلسة الافتتاحية للاجتماع كلمة باسم المجموعة الإقليمية لشمال أفريقيا مقدماً الشكر للسلطات الصينية والسينغالية على هذه المبادرة التي تهدف لمتابعة تنفيذ توصيات قمة بكين 2018 لمنتدى التعاون الإفريقي الصيني.

أخبار ذات صلة
العاصمة المصرية تتعرض لهزة أرضية

واستعرض سيالة في كلمته مساهمة دول إقليم شمال أفريقيا و جهودها المبذولة لتحقيق معدلات نمو أعلى لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، مُرحباً بمبادرة الحكومة الصينية بإقامة المعرض الصيني الأفريقي الأول للإقتصاد و التجارة.

هذا وأشاد سيالة بمكانة الموارد البشرية و مساهمة ذلك في تعزيز أواصر الصداقة بين الشعب الصيني والشعوب الأفريقية، والسماح للجانب الأفريقي بالاستفادة من نقل التكنولوجيا وتكوين الإطارات في مختلف المجالات.

اترك تعليق

  اشتراك  
نبّهني عن