شلقم: الهوية الليبية.. سطور استفهام

مندوب ليبيا الأسبق لدى الأمم المتحدة عبد الرحمن شلقم [إنترنت]
كتب مندوب ليبيا الأسبق لدى الأمم المتحدة عبد الرحمن مقالاً بصحيفة الشرق الأوسط من سلسلة مقالات عن الهوية الليبية في محاولة جادة منه لتفكيك جغرافيا التاريخ الليبي وأثر ذلك في تشكيل التربة الاجتماعية.

وأكد شلقم إن سؤال الهوية الليبية سطور استفهام لا تتوقف عن التمدد باعتبار الهوية كائن حي، يتقوت بما يبدعه الإنسان المواطن فوق أرضية في خضم تفاعلات الحياة ومتغيراتها العلمية والتقافية والصناعية ومنظومات قيم يحدد ذاتها في أوقات السلم والحرب والعوز والرفاهية.

وقال مندوب ليبيا الأسبق في مقاله :

“الآخر له ما له في التأثير في كائن الهوية. ليبيا مثل كل الأوطان التي يتحرك فيها الإنسان في فضاء الحياة، تحمل التاريخ والحاضر على كتفي وجودها وتخوض مع ثقله معركة نسج هويتها الذي لا يتوقف… تلك هي أسطورة الحياة”.

5
اترك تعليق

5 مجموع التعليقات
0 عدد الردود
0 المتابِعون
 
أكثر التعليقات تفاعلا
أكثر التعليقات شعبية
4 المعلقون
  اشتراك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
مفهوم !؟

أصحوا أيها الليبيون ، الجراد المصري قادم إليكم لامفر منه ، ( 3000000 مصري سوف يتجنسوا بالجنسية الليبية ويستقروا فى المنطقة الشرقية من وطننا ليبيا قريبآ وسوف يقسم الوطن ( ليبيا الحبيبة ) إلى ثلاثة دول فدرالية ، وفي دراسة أخيرة عن الثروة النفطية فى ليبيا وعدد سكانها ( ال 6000000 ) فيحق لكل مواطن فرد ليبي كبير أو صغير رجل أو امرأة ( 90000 دولار ) سنويآ من غير الباقي من المال الذي يجعل ليبيا دولة لامثيل لها على الساحل المتوسط ، فيق أصحى أيها الشعب النائم قبل الجراد أن يأتي بعدها لاينفع الندم ، وها أنا قد بلغت… قراءة المزيد ..

أين القنوات الصهيونية العربية

مازال حي كلب اليهود … وبعدين أنت ليس ليبي أنت تشادي من اصول يهودية وأسمك شلاقم ليس شلقم ياجاسوس

مفهوم !؟

معلومة ( الكلب حيوان وفي ) وليس منافق .