شورى درنه يُبارك إنتصارات “سرايا الدفاع عن بنغازي” ويعلن تأييده

 

بيان مجلس شورى ثوار درنه (صورة قناة النبأ)

وكالات 

أعلن مجلس شورى مجاهدي درنة وضواحيها تأييده لسرايا الدفاع عن بنغازي، ومباركته ما وصفها بانتصارات ثوار أجدابيا، داعيا إياهم إلى تقوى الله في أهل المدينة، وإظهار رحمة الشريعة للناس.

وأشاد المجلس في بيان له اليوم الثلاثاء، بـ “اجتماع كلمة الثوار، وتفرقة صف أعداء الثورة، وصمود بنغازي، وتضحيات ثوارها ومجاهديها، وانتصارات مصراتة على تنظيم الدولة”.

وقال المجلس: إن وحدة الصف تحققت باجتماع الثوار حول علماء ليبيا وعلى رأسهم مفتي الديار الليبية الصادق الغرياني، مؤكدين تأييدهم للمفتي في رفضه أية وصاية أجنبية، والوقوف إلى جانبه فيما دعى إليه من تحكيم الشريعة الإسلامية.

محتوى ذو صلة
توقيع مذكرة «إعلان نوايا» بين حكومة الوفاق والولايات المتحدة

ودعا المجلس القوات المشاركة في محاربة تنظيم الدولة في سرت إلى “الحفاظ على دماء الشهداء من المتاجرة بها من أصحاب التوجهات السياسية ومن حكومة الوصاية الأجنبية”، مبديا استعداده مد يد العون لكل من يعمل على استقرار البلاد ووحدة ترابها وسلامة أراضيها.

يأتي هذا البيان عقب تقدم القوات المشاركة في محاربة تنظيم الدولة في مدينة سرت، وإعلان القوة المشتركة بين غرفة عمليات تحرير أجدابيا وسرايا الدفاع عن بنغازي سيطرتهم على المدخل الجنوبي لمدينة أجدابيا وعزمهم التقدم نحو بنغازي.