صحيفة أمريكية تتهم ترامب بدعم حفتر بعد ضغط سعودي ومصري

زعماء السعودية ومصر نجحوا في الضغط على ترامب ليغير سياسة بلاده في ليبيا. [إنترنت]
كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية الأحد أن الرئيس دونالد ترامب دعم خليفة حفتر على حساب حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دولياً، وذلك بعد ضغط سعودي ومصري.

حيث نقلت الصحيفة عمّا قالت أنه مسؤول رفيع في الإدارة الأمريكية ومسؤولين سعوديين اثنين، أن زعماء السعودية ومصر نجحوا في الضغط على ترامب ليغير سياسة بلاده في ليبيا، ويدعم حفتر في حربه ضد حكومة الوفاق الوطني بقيادة فائز السراج.

وتابعت الصحيفة أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حثّا ترامب على الحديث مع حفتر، ودعم قضيته، موضحةً أن ذلك جاء خلال مكالمة هاتفية بين ولي العهد السعودي وترامب، وأيضًا خلال محادثة مع السيسي في البيت الأبيض.

محتوى ذو صلة
انطلاق أولى جلسات البرلمان الجديد في تونس

في سياق متصل لفتت الصحيفة إلى أن بن سلمان أبلغ ترامب حينها أن المقاتلين في طرابلس مرتبطون بالقاعدة وتنظيم “داعش”، حسب ما نقلت عن المسؤولين السعوديين والمسؤول الأمريكي.

وأضافت أنه تقريباً بعد نحو أسبوع، تحديداً في 15 أبريل الماضي، اتصل ترامب بحفتر وأشار إلى دعمه لعملياته، وفق ما أفاد البيت الأبيض.

هذا ومضت الصحيفة الأمريكية بالقول أن قرار ترامب خالف سياسة واشنطن في ليبيا على مدار سنوات، والتي دعمت حكومة الوفاق الوطني وشاركت مع قواتها في الحرب ضد تنظيم “داعش”.

الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
عبدالحق عبدالجبار

ضغط ايه إللي انت والصحيفة بتچول عليه …. الضغط الحقيقي ركب الليبيين …. ضغط ايه لو يرفعوا الليبيين صور طوابير المصارف و المخابز و عدم وجود الأدوية والعلاج و الكنائس في الشوارع للحجر سوف يقف مع حفتر ضغط ايه إللي انت بتچول عليه

العابر_2019_عميه وشدت خانب

هذا بعد وعد حفتر “بلفور العصر” لتمرير صفقة العصر باعادة توطين عشرة ملايين من مصريين وفلسطنيين وذوي البشرة السمراء من تشاد والنيجر والسودان فى ارض ليبيا كما قال العجوز الخرف فى تصريحة منذو يومين من اجل ان يمهد لتوليه حكم ليبيا ولكن عشم ابليس فى الجنه كان يفهم ماهو كانو مع سيدة المقبور ثم تركوه الى مصيره على ايدي اسود الوطن وهو ما سيلقاه العجوز على نفس الايادي المبارك فيها ان شاء الله ولن تكون ليبيا الا لليبيين الاحرار فى ربوع الوطن كله وسيذهب كما ذهب الاولين الى مزبلة التاريخ والمصير الذليل هو وتلفون الشارع السيسي وامارات الرعاع المتفاخرون بالاحجام… قراءة المزيد ..

كيف يتحكم اللوبي الإسرائيلي في أوروبا والعالم ؟

كيف يتحكم اللوبي الإسرائيلي في أوروبا والعالم ؟ الجماهيرية العظمي تعاملت مع هذه الشركات الامنية والاعلامية والمكاتب الاستشارية القانونية والاعلامية اليهودية في بريطانيا واوروبا والولايات المتحدة الامريكية من أجل حماية وعزتها طيلة 40 عام عن طريق موسى كوسا وعبدالله منصور وشلقم والسنوسي وقذاف الدم ولم يسمع بها أحد … وعلمت تركيا – قطر – وإيران – الدول الخليجية – مصر وغيرهم في كيفية التعامل مع هذه الشركات يقول المثل الليبي ” كل شيء تغرسه تأكل ثمره إلا أبن أدم غرسته قلعك ” هذا مافعلته الدول الخليجية والاوروبية بقلع النظام بعدما جندت بريطانيا سيف الاسلام القذافي عن طريق عثمان بن نعمان… قراءة المزيد ..