صراع جديد بين برشلونة وباريس سان جيرمان على «ماتا»

ماتا برشلونة باريس
فصل جديد من فصول الصراع بين الناديين

تجدد الصراع المثير بين ناديي برشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي، حيث كشفت صحيفة سبورت الإسبانية نقلًا عن تقارير صحفية إنجليزية، رغبة برشلونة في التعاقد مع لاعب وسط الميدان الإسباني المخضرم، خوان ماتا، لاعب فريق مانشستر يونايتد.

حيث يعاني ماتا من تهميش دوره في التشكيل الأساسية للشياطين الحمر خلال المواسم الثلاث الفائتة، سواء سابقًا مع البرتغالي مورينيو، أو حاليًا مع النرويجي سولشاير، فهو لم يشارك سوى في 15 مباراة في البريميرليغ حتى الآن، منهم 9 مباريات فقط بصفة أساسية، وتمكن خلالهم من تسجيل هدفان، وصنع هدفان آخران.

وتغري وضعية ماتا التعاقدية مع مان يونايتد، العديد من الفرق الكبرى بجانب البرسا، حيث ينتهي تعاقده بنهاية هذا الموسم، ويحق له الدخول في محادثات مع أي نادٍ آخر، في ظل عدم رغبة ناديه بتقديم عقد جديد له لإستمراره، ومن أبرز تلك الفرق بجانب برشلونة.. باريس سان جيرمان، يوفنتوس، آرسنال.

محتوى ذو صلة
كلاسيكو أميركا الجنوبية.. ميسي يقود التانغو للفوز على السيليساو

ومن المرجح أن يكون تفكير الفريق الكتالوني في ضم ماتا، الذي تخطى حاجز الثلاثون عامًا، هو وجود دكة بدلاء قوية لديها خبرات للدفع بها وقت الحاجة، بجانب الأنباء المتواترة عن قرب رحيل راكتيتش، والبرازيلي مالكوم المنضم حديثًا، الذي لا يرغب في لعب دور البديل.

الجدير بالذكر أن ماتا صاحب الـ31 عامًا، كان قد إنضم إلى يونايتد في شتاء 2014، قادمًا من تشيلسي، بمقابل قدره نحو 40 مليون استرليني، وهو لاعب سابق في فالنسيا، ومن قبله في أكاديمية ريال مدريد.