طرابلس تُسجل أول إصابة بمرض الملاريا في أبوسليم

ملاريا
تم الاتفاق على ضرورة القيام بمسح بيئي عاجل للوقوف على الوضع البيئي في المنطقة. [إنترنت]
كشف المركز الوطني لمكافحة الأمراض في العاصمة الليبية طرابلس اليوم الخميس عن تسجيل أول إصابة بمرض الملاريا في ليبيا، وأن المركز على خلفية ذلك عقد اجتماعاً طارئاً.

حيث قال المركز الوطني لمكافحة الأمراض:

“بعد تسجيل حالة للملاريا ببلدية أبوسليم عقد مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض، بدر الدين بشير النجار، اجتماعاً طارئاً بعميد بلدية أبوسليم، عبدالرحمن الحامدي في مقر المركز بالعاصمة طرابلس”.

كما أشار إلى أن الاجتماع جاء بعد أن أكد مختبر أبحاث الأمراض المشتركة بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض إصابة طفلة من سكان بلدية أبوسليم تبلغ من العمر أربعة شهور بمرض الملاريا، وأنه ليس لها ولا لعائلتها أي تاريخ سفر لأي منطقة موبوءة.

هذا وأوضح المركز أن الحاضرون ناقشوا خلال الاجتماع عدة محاور أهمها تقصي سبب حدوث الإصابة أو العدوى والأماكن المحتملة التي قد تكون تمت فيها الإصابة وكذلك محاولة معرفة الأسباب البيئية التي ساهمت في رجوع المرض لليبيا، حيث أنه تم تسجيل حالات سابقة في أوباري وغدامس.

وتم الاتفاق على ضرورة القيام بمسح بيئي عاجل للوقوف على الوضع البيئي في المنطقة خصوصا فيما يخص أماكن تكاثر البعوض، فضلاً عن القيام بمسح متكامل لنواقل أمراض البعوض بالتعاون مع الإصحاح البيئي بالبلدية واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان عدم انتشار المرض في بلدية أبوسليم.

1
اترك تعليق

1 مجموع التعليقات
0 عدد الردود
1 المتابِعون
 
أكثر التعليقات تفاعلا
أكثر التعليقات شعبية
1 المعلقون
  اشتراك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
زورو سيف العدالة

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته نعم لمكافحة التلوث و الأمراض و الأوبئة في العاصمة الليبية طرابلس ( طرابلس الغرب ) بشكل خاص و جميع المحافظات الليبية بشكل عام و شكراً لسعة صدركم و شكراً