«عبد الجليل» يبحث مع السفير البريطاني برنامج القبول والإيفاد للدراسة في المملكة المتحدة

وزير التعليم يستقبل السفير البريطاني ويبحث معه سبل تطوير التعاون بين البلدين

التقى وزير التعليم بحكومة الوفاق الوطني عثمان عبد الجليل، الأحد، السفير البريطاني لدى ليبيا فرانك بيكر والوفد المرافق له،

وتم خلال اللقاء الذي عُقِد بمقر الوزارة في العاصمة طرابلس، بحث سُبل تطوير التعاون بين البلدين في مجالي التعليم والتدريب لاسيما فيما يتعلق ببرنامج تطوير التعليم التقني في ليبيا الذي ينفذه المجلس الثقافي البريطاني بتمويل من الاتحاد الأوروبي.

كما تم التطرق إلى التباحث حول كيفية تسريع برنامج القبول والإيفاد للدراسة في بريطانيا وذلك طبقاً لقرار وزارة التعليم بشأن شروط إصدار قرارات الإيفاد للدراسة بالخارج والذي يشترط حصول الطالب على قبول بإحدى الـ300جامعة المعتمدة لدى الوزارة.

هذا وتم خلال اللقاء أيضًا تبادل الحديث حول التعليم بشقيه العام والجامعي واستعراض الخطط والبرامج التطويرية التي تنفذها وزارة التعليم والتي تنوي تنفيذها وتحديداً فيما يتعلق بمشروع التعليم التفاعلي الذي تعتزم الوزارة تطبيقه مع مطلع العام الدراسي القادم، بحسب ما نقلت الصفحة الرسمية لوزارة التعليم.

محتوى ذو صلة
وزير التعليم المُكلف يُلغي قرار إيقاف مرتبات العاملين بالوزارة

من جانبه اقترح السفير البريطاني التعاون مع القطاع الخاص البريطاني للمساهمة في تطوير قطاع التعليم في ليبيا وخاصة في مجال تعليم اللغة الإنجليزية بمراحل التعليم المختلفة، مؤكداً بأنه لدى القطاع الخاص البريطاني تجربة ناجحة في هذا المجال مع دول الخليج العربي.

وأفاد بيكر في سياق حديثه خلال اللقاء بأنه تم قبول نحو (20) طالباً من ليبيا للدراسة في بريطانيا وذلك من خلال برنامج المنح الدراسية التنافسية الذي تديره السفارة البريطانية.

هذا واتفق الطرفان على ضرورة تشكيل لجنة مشتركة لمتابعة برامج العمل والتعاون المشترك بين البلدين في مجال التعليم والتدريب.

الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
لنا الله

الظاهر أنك غبي أو جاهل ياعثمان عبدالجليل ، أولاَ بريطانيا تريد الخرج من الأتحاد الاوروبي ولو انت عابي على هذا ثانيآ يارأس التبن غير أعطي ديون ومخصصات المعاهد والجامعات والطلبة فى بريطانيا والدول الأخري ثالثا يانصاب لماذا تريد التسرع فى عملية القبول الطلبة الليبييين مطرودين من المعاهد والجامعات بسببك أنت ايها الجاهل الغربي رابعآ غير أعطي حق الطلاب فى جامعة طرابلس ياهروك ، خامسآ ياغبي ماذا قال لك السفير قال لك بره دور أشكون …. يعمل اتفاق مع القطاع الخاص مثل دول الخليج معنى هذا ياراس التبن أدفع الأول وهو مش لاهي بيك ، سادسآ قال لك لقد تم قبول… قراءة المزيد ..