عضو مجلس الدولة يستنكر قصف قوات الكرامة لمدينة درنه فجر اليوم

وكالة ليبيا الرقمية 

استنكر عضو المجلس الأعلى للدولة منصور الحصادي وبشدة، الغارات الجوية التي تعرضت لها مدينة درنة فجر اليوم من قبل سلاح الجو التابع لعملية الكرامة.

وطالب الحصادي في تصريح صحفي اليوم السبت، المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بتوضيح موقفه تجاه ما يحدث في المدينة من قصف المباني السكنية واستهداف للمدنيين.

ودعا الحصادي النائب العام لفتح تحقيق في هذه الغارات التي استهدفت الأحياء السكنية وقتلت المدنيين وروعت الآمنين وألحقت أضرارا جسيمة بالمباني و المواقع الحيوية بالمدينة.

ولفت الحصادي إلى أن السكوت على هذه الأفعال من قبل المجتمع الدولي وعلى رأسه مجلس الأمن و الأمم المتحدة والدول الكبرى يعد نسفاً للاتفاق السياسي الذي نص على احتكار الجهة الشرعية ممثلة في المجلس الرئاسي و حكومة الوفاق محاربة الإرهاب.

أخبار ذات صلة
السفير الأمريكي يُؤكد موقف بلاده الداعم لإيجاد حل سياسي في ليبيا

كما حمل الحصادي المسؤولية القانونية الاجتماعية والأخلاقية لمجلس النواب رئاسةً وأعضاءً لما تتعرض له مدينة درنة، مناشدا في الوقت نفسه أعيان و مشايخ و مؤسسات المجتمع المدني بالمناطق والمدن المجاورة لدرنة بالتدخل لإيقاف قصف المدينة واستهداف المدنيين فيها.

يذكر أن سلاح الجو التابع لعملية الكرامة شن فجر اليوم السبت 4 غارات جوية على أحياء سكنية وسط المدينة أسفرت عن وقوع 10 جرحى مدنيين إصاباتهم متفاوتة وألحقت أضرارا جسيمة بالمباني.