“غوغل” تخلّص المستخدمين من إدمان الهواتف

التخلص من الإدمان على استعمال الهواتف الذكية[إنترنت]
أصدرت “غوغل” تطبيقا جديدا لمساعدة المستخدمين على التخلص من الإدمان على استعمال الهواتف الذكية.

ويحمل التطبيق اسم “Digital Wellbeing”، ويمكن تحميله من متجر غوغل الإلكتروني من قبل مالكي هواتف “Pixel” والهواتف التي تعمل بنظام “Android One”، والتي منها “Xiaomi Mi A2” وهواتف نوكيا وسوني وسامسونغ الجديدة.

وأهم ميزة في هذا التطبيق هو أنه يمكن المستخدم من حساب المدة التي يقضيها يوميا في باقي التطبيقات والبرامج الموجودة في الهاتف، وعدد الإشعارات والرسائل التي يتلقاها عبر كل برنامج، ووضع مؤقت زمني يحد من فترة استعمال كل تطبيق على حدة.

وظهرت مثل تلك الميزة مؤخرا في نظام “iOS 12” الموجود في أجهزة آبل، وكذلك في تطبيق إنستغرام، بهدف مساعدة المستخدمين على إدمان الهواتف، في الوقت الذي تؤكد فيه الكثير من الدراسات أن هذه المشكلة باتت تشكل تهديدا حقيقيا لصحة الناس.

الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
Khalid Karawa

لاأعتقد أن مثل هكذا ” counter ” سيوقف إدمان المدمينين , لأن أغلبهم يعلم أنه مدمن وهو يستمتع بهذا الإدمان , ولربما إستخدموا إحصائيات هذا ” counter ” مستقبلاً ليفاخروا بساعات إدمانه , أطرف ماقرأت هذا الأسبوع أن أحدى النساء قالت أن وزنها زاد نتيجة جلوسها لساعات طويلة على منصة الفيس بوك , الوزن الزائد هنا أليس counter ؟ , لماذا لم تقلع هذه السيدة أو تقلل من ساعات إدمانها ؟

كدايرين

خبر مهم من لبنان : نجمة مواقع التواصل الاجتماعي اللبنانية ( أمل حمادة ) قد اصيبت بجلطة دماغية و دخلت في حالة موت سريري و ماتت بعد ذلك !!! هل تعلم ان المذيع البريطاني ( كافين فورد ) الذي يعمل و يعيش في لبنان وجد مقتولا و سيارته مسروقة !!!!! اذا اردت التأكد اكتب في قوقل أمل حمادة و اكتب كافين فورد !!!